وزارة الخارجية : وفاة فلسطيني بفيروس كور ونا في ولاية نيويورك ليرتفع عدد الوفيات لـ 14 حالة

وزارة الخارجية : وفاة  فلسطيني بفيروس كور ونا في ولاية نيويورك ليرتفع عدد الوفيات لـ 14 حالة
  آخر الأخبار

فتح ميديا - رام الله -

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الثلاثاء 7/4/2020، وفاة فلسطيني في ولاية نيويورك الأمريكية جراء فيروس "كورونا" ليرتفع عدد الوفيات في أمريكا إلى 14.

وذكرت الخارجية، في بيان لها، أن "سفارة دولة فلسطين في بلجيكا، أفادت بأنه تم تسجيل إصابتين جديدتين في أوساط الجالية الفلسطينية إحداها في مركز لجوء "ليبوك نامور"، ويتواجد حاليا في المستشفى، بينما تم وضع الحالة الثانية في الحجر المنزلي، وبذلك يرتفع عدد المصابين بين ابناء جاليتنا منذ بداية الأزمة الى 54 حالة، جميعهم في الحجر المنزلي الا حالتين في المستشفى".

وأضافت:  أن "سفارة دولة فلسطين لدى دولة قطر سجلت 4 إصابات بفيروس كورونا بأوساط الجالية، ويخضعون الآن للحجر الصحي وتحت الرعاية الكاملة وهم في وضع جيد، وتتواصل السفارة مع الأب والعائلة للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم".

وأوضحت، أن "سفارة دولة فلسطين لدى ايطاليا تواصل ومن خلال لجنة الطوارئ المشكلة من طرف السفارة والجالية وأصدقاء الهلال الأحمر شؤون الفلسطينيين فيها، وتقوم بمساعدة ومساندة كل من يلزمه، ودعمت بعض الطلبة والعائلات ماديا من خلال صندوق التبرعات، والتي بلغت لأكثر من 48 حالة حتى اللحظة، مؤكدة تسجيل 14 اصابة في صفوف الجالية منهم 4 في العناية المشددة، وما تبقى حالتهم مستقرة".

وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين، أن فريق عملها المختص أكد وفاة شاب (30 عاما)، من أبناء الجالية، في ولاية نيويورك ليرتفع عدد حالات الوفاة في الولايات المتحدة الأميركية إلى 14 وفاة حسب ما يتوفر من معلومات.

______________

م.ر