نتنياهو يدعو غانتس للقاءه لبحث تشكيل حكومة وحدة

نتنياهو يدعو غانتس للقاءه لبحث تشكيل حكومة وحدة
  إسرائيليات

فتح ميديا-وكالات

دعا زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو (رئيس الوزراء) نظيره زعيم حزب "ازرق ابيض" بيني غانتس لعقد لقاء بهدف البحث في امكانية تشكيل حكومة وحدة واسعة.

ونقلت صحيفة يديعوت احرنوت عن مكتب نتنياهو القول: "الآن أنا أدعوك، عضو الكنيست بيني غانتس، علينا تشكيل حكومة وحدة واسعة، واليوم. الشعب يتوقع منا، من كلانا، إبداء مسؤولية وأن نتعاون. لذلك أنا أدعوك، دعنا نلتقي اليوم، في أي ساعة وأي وقت، من أجل تحريك هذه الخطوة، وهي ضرورية الآن. يحظر علينا، ولا يوجد أي سبب للوصول إلى انتخابات ثالثة، وأنا أعارض ذلك. الخطوة الملحة هي حكومة وحدة واسعة، بدءا من اليوم".

يشار إلى أن نتائج الاستطلاع الأخيرة، أوضحت أنه وبعد فرز 97% من الأصوات فقد ارتفع حزب "أزرق أبيض" بمقعدين عن "الليكود"، وتراجع "يسرائيل بيتنا" بمقعد واحد، في حين استعادت القائمة المشتركة المقعد 13 في توزيع المقاعد.

واعترف مسبقاً نتنياهو بأنه فشل في تحقيق فوز في الانتخابات، وقال إنه "خلال الانتخابات دعوت إلى تشكيل حكومة يمين. لكن لأسفي، تظهر نتائج الانتخابات أن هذا ليس ممكنا. والشعب لم يحسم بين المعسكرين. لذلك لا مفر سوى بتشكيل حكومة وحدة واسعة، واسعة قدر الإمكان، مؤلفة من جميع الجهات التي تعز عليهم دولة إسرائيل".

ــــــــ

م.ن