نتنياهو: هذه الجهة هي المسؤولة عن أي أعمال عنف تنطلق من غزة

نتنياهو: هذه الجهة هي المسؤولة عن أي أعمال عنف تنطلق من غزة
  إسرائيليات

فتح ميديا-وكالات

حمّلَ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حركة حماس مسؤولية إطلاق أي صواريخ من قطاع غزّة، لافتاً إلى أنّ حكومته عمِلت ضد حركة الجهاد الإسلامي، وأنّ من حقها العمل ضد كافة التنظيمات.

وقال نتنياهو خلال لكمته بجلسة حكومته الأسبوعية يوم الأحد: إنّ "الحكومة لا تعفِ حركة حماس مسؤولية أي هجوم ينطلق ضد إسرائيل من قطاع غزّة، وهذه هي سياستنا ولم تتغير".

وأضاف: "عمِل الجيش خلال نهاية الأسبوع رداً على عمليات انطلقت من قطاع غزّة، وهذا ما كان الأمر عليه وسيستمر"، مُحملاً حركة حماس مسؤولية أي حدث مصدره غزّة.

وأردف: "أحد المصطلحات الأساسية في إطار ما سُمي سابقاً بالقانون الدولي وهو منظومة مصطلحات كان لها معنى قبل أنّ يتم تشويهها من قبل قرارات منحازة جداً اعتمدتها المحكمة الدولية، هو أنّ الحكومة مسؤولة عن أراضيها بمعنى أنّها تتحمل المسؤولية عن أي محاولة اعتداء تنطلق من أراضيها ضد دولة أخرى وهذا المبدأ الذي نعمل به".

يُذكر أنّ طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" اغتالت في 12 نوفمبر الماضي القيادي بسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بهاء أبو العطا وزوجته، أثناء تواجدهما في منزلهما بحي الشجاعية شرق مدينة غزّة، وتبعه رد السرايا بوابل من الصواريخ صوب بلدات الاحتلال. 

ــــــ

م.ن