نتنياهو: مستعدّون "لمحادثات فورية" عبر وسطاء لإتمام صفقة تبادل أسرى

نتنياهو: مستعدّون "لمحادثات فورية" عبر وسطاء لإتمام صفقة تبادل أسرى
  آخر الأخبار

فتح ميديا - القدس المحتلة -

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنّ منسق شؤون الأسرى والمفقودين وهيئة الأمن القومي على استعداد تام لبدء فوري لاستعادة الجنود المفقودين في قطاع غزّة.

وجاء في بيان صادر عن مكتب "نتنياهو" عصر يوم الثلاثاء 7/4/2020: "إنّ منسق شؤون الأسرى والمفقودين يارون بلوم وطاقمه، بالتعاون مع هيئة الأمن القومي والمؤسسة الأمنية مستعدون للعمل بشكل بناء من أجل استعادة القتلى والمفقودين وإغلاق هذا الملف، ويدعون إلى بدء حوار فوري من خلال الوسطاء".

وكان رئيس حركة حماس في قطاع غزّة، يحيى السنوار، قد أعلن في سابقة من نوعها، منذ إعلان المقاومة أسرها لجنود "إسرائيليين" إبان عدوان 2014 على القطاع، أنّ الحركة جاهزة لتقديم تنازل جزئي في قضية الأسرى "الإسرائيليين" لدى المقاومة الفلسطينية مقابل إفراج الاحتلال عن كبار السن والمرضى من الأسرى كمبادرة إنسانية في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقال السنوار في مقابلة أجرتها قناة "الأقصى" الفضائية في الثاني من إبريل الجاري: "إنّ مشاورات صفقة الأسرى توقفت منذ بداية الأزمة السياسية داخل إسرائيل"، مبيناً أنّه تم إرسال رسالة لكل الوسطاء مفادها أنّه لا يمكن البدء بمفاوضات صفقة جديدة قبل الإفراج عن أسرى صفقة شاليط الذين جرى إعادة اعتقالهم.

_____________

م.ر