نتنياهو زاعمًا: لا نحتل أرضًا أجنبية وهذا وطننا ولن نهجِّر أحدًا

نتنياهو زاعمًا: لا نحتل أرضًا أجنبية وهذا وطننا ولن نهجِّر أحدًا
  آخر الأخبار

فتح ميديا - القدس المحتلة -

أصدر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تعقيبًا على إعلان الإدارة الأمريكية أن المستوطنات لا تخالف القانون الدولي، مشيرًا إلى أن ذلك إعلانًا مهمًا جدًا لأنه يعكس حقيقة تاريخية- على حد زعمه-.

وزعم قائلًا: "لا نحتل أرضا أجنبية. هذا هو وطننا منذ وصل أبونا إبراهيم إلى هذا المكان قبل 3500 عام"، مضيفا: "كلمة يهودي تأتي من كلمة يهودا". على حد زعمه

وحسب ما أوردته وسائل الإعلام العبرية، جاءت تصريحات نتنياهو خلال استقباله، بعثة لوزراء ونواب من 25 دولة وصلت الأراضي المحتلة.

وأضاف خلال اللقاء : "لا نحاول أن نهجّر أحدا من هنا ولكن لا أحد سيهجّرنا من هنا أيضا. لذا تصريحات الرئيس (الأمريكي دونالد) ترامب قدمت مساهمة هامة للحقيقة. قفوا إلى جانب إسرائيل - قفوا إلى جانب الحقيقة". كما تحدث.

وتابع : "هناك صنفان من الصداقة - الصداقة المبنية على القيم وتلك المبنية على المصالح. وفي بعض الأحيان هاتان الصداقتان متتطابقتان. المهم في هذه المجموعة هو بأنها مبنية في مقدمة الأمر على القيم المشتركة".

وأردف قائلا : "حتى عندما تتم مهاجمة "إسرائيل" وتشوه صورتها، أنتم تعلمون الحقيقة، فلا بديل عن قول الحقيقة في وجه الأكاذيب".

____

ت. خ