"منظمة الصحة العالمية" :نتائج فحوصات فايروس كورونا في غزة دقيقة جداً وذات جودة عالية

"منظمة الصحة العالمية" :نتائج فحوصات فايروس كورونا في غزة  دقيقة جداً وذات جودة عالية
  آخر الأخبار

فتح ميديا - غزة -

قال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في قطاع غزة د. عبد الناصر صبح، إن "فحوصات العينات التي تجريها وزارة الصحة بغزة بشأن كورونا، هي دقيقة جدا وذات جودة عالية".

وأشاد صبح في تصريح له اليوم الإثنين 6/4/2020، بالإجراءات المتخذة في قطاع غزة للوقاية من فيروس كورونا، مبيناً أن إجراءات الحجر الصحي للعائدين في معبر رفح البري، جنوب القطاع، وحاجز بيت حانون/إيرز، شمالاً، جيدة وناجحة.

وقال:  إن "إجراءات الحجر الصحي والفحوصات المخبرية بغزة جيدة ومن شأنها أن تجنب المجتمع خطر تفشي فيروس "كورونا"، نافيًا بشدة الأخبار التي تحدثت عن حاجة ملحة لإعادة إجراء الفحوصات.

وأضاف صبح : "منظمة الصحة العالمية تنفي نفيًا قاطعًا ما ورد في التصريح السابق"، داعيًا الجميع إلى توخي الحذر في نقل الأخبار المنسوبة للجهات الرسمية واستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية مثل منظمة الصحة العالمية أو وزارة الصحة الفلسطينية.

وبين أن فحص العينات يتم في عدة أماكن في ضوء نقص مجموعة أدوات الفحص بغزة، والتي قد تَنفذ خلال يومين، لافتا إلى أنه في حال إصابة أي من المحجورين يكون من السهل التعامل معه ومتابعته وعلاجه خارج نطاق المجتمع.

وأكد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزة أن هذا ما تقوم به وزارة الصحة في غزة من أجل المحافظة على أكبر قدر ممكن من الوقت؛ بحيث يتجنب القطاع انتشار المرض، مشيرا إلى تخصيص وزارة الصحة ٢٧ مركزاً للحجر الصحي للقادمين من معبر رفح وحاجز بيت حانون، كإجراء وقائي جيد تشجعه المنظمة حتى لا ينتشر الفيروس داخل المجتمع.

وأوضح، أن اختيار المدارس والفنادق المناسبة وتدريب كوادرها على الإجراءات الوقائية المطلوبة، شكل تحديًا كبيرًا أمام الجهات المسؤولة في البداية، لكن تدريجيًا أصبح الوضع أفضل من خلال تدريب وتوجيه الطواقم، موضحا أن ذلك شمل القوى الأمنية المشرفة على مراكز الحجر.

____________

م.ر