معروف يؤكد ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية خلال العيد

معروف يؤكد ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية خلال العيد
  فلسطينيات

فتح ميديا-غزة

أكد رئيس المكتب الإعلام الحكومي سلامة معروف، اليوم الستب، على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية خاصة خلال فترة عيد الفطر السعيد.

وقال معروف، في تصريح صحفي، إن خطة العمل الحكومي في مواجهة الجائحة خلال العيد تركز على تشديد إجراءات منع التجمعات في الأماكن العامة لذا اتخذ قرار بعدم السماح لعمل المتنزهات العامة وأماكن الترفيه والساحات المركزية، بحيث تتابع الشرطة تنفيذ القرار.

وأوضح أن صلاة العيد ستسير وفق الإجراءات والتدابير الوقائية التي تم اقرارها من وزارتي الصحة والأوقاف وستقوم طواقم وزارة الأوقاف وأسر المساجد بمتابعة الالتزام بهذه التعليمات كما جرى في صلاة الجمعة أمس.

وأهاب بالمواطنين بالالتزام بسلسلة التدابير الوقائية والإجراءات الصحية سواء عند أداء صلاة العيد أو خلال أيام العيد وعدم التجمع في الأماكن العامة.

وأشار إلى أن هناك جهات مشبوهة نشطت خلال الساعات الماضية في نشر عدد كبير من الإشاعات بشكل مدروس لإحداث بلبلة داخل مجتمعنا وحذرنا سابقا من تداول أية معلومات لم تصدرها جهات الاختصاص، وعناوين المعلومة الرسمية معروفة وواضحة.

وأضاف: يتم التعامل من الطواقم الحكومية وتقديم الخدمة للمستضافين في مراكز الحجر الصحي وفق إجراءات طبية مشددة لمنع المخالطة المباشرة.

ولفت إلى تكثيف مراقبة الحدود البحرية والبرية لقطاع غزة والإجراءات على المعابر للأفراد والبضائع مطمئنة وتتم بإشراف وزارة الصحة وتتوافق مع توصيات منظمة الصحة العالمية.

____

م.ن