مظاهرة حاشدة في العاصمة الدانمركية كوبنهاجن رفضاً للضم

مظاهرة حاشدة في العاصمة الدانمركية كوبنهاجن رفضاً للضم
  آخر الأخبار

فتح ميديا - كوبنهاجن -

شهدت العاصمة الدانمركية كوبنهاجن، مظاهرة حاشدة رفضاً لخطة الضم الإسرائيلية لمناطق في الضفة الغربية، نظمتها المؤسسات والجمعيات الدانمركية بالتعاون مع لجنة الجمعيات والمؤسسات والفعاليات في جزيرة شيلاند، بمشاركة الجالية الفلسطينية وأبناء الجاليتين العربية والإسلامية والمناصرين الدنماركيين.

وانطلقت المظاهرة من ساحة ما يسمى (إسرائيل) لتستقر في ساحة البرلمان الدنماركي، حيث ألقيت كلمات ركزت على رفض خطة الضم وقضم الأراضي الفلسطينية المحتلة، وأدانت التمييز العنصري في دولة الاحتلال واعتقال الأطفال، وطالبوا الحكومة الدانمركية بالوقوف مع الشعب الفلسطيني والضغط على دولة الاحتلال لتنفيذ القرارات الدولية.

وأكدت أن الاحتلال يضرب عرض الحائط بكل القرارات الدولية بسبب الدعم الأمريكي اللامحدود، وكذلك بسبب الصمت الدولي وعدم محاسبة الاحتلال على جرائمه.

وألقت حنان ورد كلمة ملتقى الجالية الفلسطينية في الدنمارك، تحدثت فيها عن رفض الضم وقضم أراضي الدولة الفلسطينية المحتلة وعن الانتهاكات الإسرائيلية، وعن الاسرى وخاصة الاسرى الإداريين، وطالبت الحكومة الدانمركية باتخاذ موقف حازم وواضح من الضم والاعتراف بالدولة الفلسطينية.

ورفع المتظاهرون الاعلام الفلسطينية، وصدحت الحناجر بالهتافات المؤيدة للحق الفلسطيني والمنددة بممارسة الاحتلال والمطالبة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، كما رفعت اليافطات المنددة بالاحتلال والمطالبة الحكومة الدنماركية باتخاذ موقف حازم وواضح من الضم، وكذلك بالمقاطعة.

كما نظم اتحاد الجمعيات الفلسطينية في مدينة أورهوس بالتعاون مع مجموعة العمل من أجل فلسطين نشاط ضد الضم في ساحة محطة القطارات الرئيسية في مدينة أورهوس الدانمركية، تم خلالها رفع علم فلسطين وحمل عدة يافطات، يافطة كتب عليها لا للضم، واخرى كتب عليها قاطع كيان الاحتلال، وثالثة كتب عليها الى جيب كوفود وزير الخارجية الدانمركية قاطع كيان الاحتلال، وتم أخذ صور للمارة مع اليافطات.

_____________

م.ر