محسن: نتطلع لخوض الإنتخابات بقائمة موحدة ولكن!!؟

مطالبات بالتوحد .. هل ستخوض فتح الإنتخابات المقبلة بقائمة واحدة؟

مطالبات بالتوحد .. هل ستخوض فتح الإنتخابات المقبلة بقائمة واحدة؟
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا - خاص 

يتطلع أبناء حركة فتح التحرير الوطني الفلسطيني فتح ، إلى أن تتوحد الحركة في الإنتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في الأشهر القليلة القادمة.

مواقف قيادة حركة فتح في ساحة غزة واضحة ،تجلت في التصريح الصادر عن القائد الفلسطيني النائب محمد دحلان ، والذي أكد من خلاله سعي تيار الإصلاح في خوض الانتخابات بقائمة فتحاوية موحدة ، فيما لو وافقت قيادة الحركة.

ولم يترك النائب دحلان الأمر معلقا على ذلك، ولكنه أوضح أنه في حال رفضت قيادة رام الله الأمر، فإن تيار الإصلاح سيخوض الانتخابات بقائمة انتخابية ضمن تيار وطني عريض.

الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي عماد محسن ، أكد أن موقفهم في التيار واضح، لافتًا إلى أنهم يريدون خوض الانتخابات ضمن قائمة فتحاوية واحد موحدة، على قاعدة عدم الإقصاء، إضافة إلى أن تتراجع قيادة الحركة عن قراراتها ضد بعض قيادات الحركة وكوادرها، وأن تكون المرجعية للقواعد الفتحاوية.

وأكد محسن في تصريح مقتضب، لموقع "فتح ميديا" مساء الخميس 17-10-2019، أنه في حال تعذر المشاركة ضمن قائمة موحدة، سيكون تيار الإصلاح مضطرًا لخوضها عبر تيار وطني عريض ، موضحا أنه لن يكون هناك تحالف مع أي من الشخصيات المحسوبة على فصائل غزة.

النائب عن حركة فتح القيادي أشرف جمعة ، أكد على الموقف الثابت لتيار الإصلاح بخصوص الموقف من الانتخابات المقبلة.

وأوضح جمعة ، أن التصريح الصادر عن النائب محمد دحلان ، يعد هو الموقف الثابت للتيار، مؤكدا في الوقت نفسه ، أن الجهود ستنصب على أن تكون فتح موحدة في الإنتخابات المقبلة.

التصريحات الصادرة عن قيادة تيار الإصلاح في حركة فتح، خطوة في الإتجاه الصحيح لإعادة حركة فتح لسابق عهدها، ولكن الأمر مرتبط بمدى قبول قيادة رام الله، بهذه الخطوة، الأمر الذي سيشكل منعطفا قويا تجاه توحيد الحركة، وإنهاء خلافاتها، لعودة الحركة لمكانتها القوية في الشارع الفلسطيني.

ع.ب