مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزّة: الحالات المكتشفة يمكن احتوائها بكل سهولة

مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزّة: الحالات المكتشفة يمكن احتوائها بكل سهولة
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا ‐ غزة 

عقّبَ مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في قطاع غزّة، د. عبد الناصر صبح، على اكتشاف 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" مساء يوم الأربعاء في القطاع.

وأوضح صبح في تصريحٍ له مساء يوم الأربعاء، أنّ "الحالات المكتشفة يمكن احتوائها بكل سهولة وبساطة والتعامل معها دون تشكيل ضغط على الجهاز الصحي".

وكانت وزارة الصحة بغزّة، قد أعلنت مساء يوم الأربعاء، تسجيل سبع حالات جديدة بفيروس "كورونا" في قطاع غزة، من عناصر الأجهزة الأمنية الذين خالطوا الحالتين السابقتين مطلع الأسبوع الحالي.

وقالت الوزارة في بيان لها "حرصاً من وزارة الصحة في قطاع غزّة على إطلاع شعبنا على المعلومات الهامة وبشفافية عالية وفي أسرع وقت، تُعلن الصحة أنّه تم تسجيل سبع حالات جديدة بفيروس كورونا ممن خالطوا الحالتين السابقتين".

وأضافت: "الحالات الجديدة لرجال الأمن الذين  كانوا محجورين في نفس مركز الحجر و لازالوا في الحجر و لم يغادروه و لم يختلطوا بأحد خارج المركز"، مُؤكّدةً على أنّه لم يتم تسجيل أي حالة من داخل القطاع، وأنّ ما تم اكتشافه كان في أحد مراكز الحجر.

يُذكر أنّ وزارة الصحة بغزّة،أعلنت مطلع الأسبوع الحالي تسجيل إصابتين بفيروس كورونا لمواطنين اثنين عائدين من باكستان، ويرتفع بذلك عدد المصابين بالفيروس في فلسطين 71 مصاباً.

ع.ب