محسن: تكريم طلبة الثانوية نهج وتقليد سنوي لتيار الإصلاح الديمقراطي برعاية القائد محمد دحلان

محسن: تكريم طلبة الثانوية نهج وتقليد سنوي لتيار الإصلاح الديمقراطي برعاية القائد محمد دحلان
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا – غزة:

قال عماد محسن الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي ساحة غزة ، أن تكريم أوائل طلبة الثانوية للعامة في فلسطين في كل عام نهج وتقليد سنوي للتيار الإصلاحي الديمقراطي منذ تأسيسه.

وأضاف محسن في تصريح خاص بفتح ميديا : " أن محمد دحلان قائد التيار الإصلاحي الديمقراطي في حركة فتح يشارك شخصياً في تكريم هؤلاء الأوائل، ويواصل وتوجيهاته لقيادة الحركة في قطاع غزة على الدوام برعاية المتفوقين والاهتمام بهم وتكريمهم وصولاً إلى الجامعات".

وأوضح  أن الإسهامات الكثيرة التي تقدم للطلبة في القطاع تتم عبر مؤسسة تكافل أو بجهد مباشر، مشيراً أن تسمية هذا الفوج "فوج الأمل والمستقبل" لأن هذا الجيل من الشباب المبدع والمتميز الذي استطاع أن يتميز في ظروف استثنائية.

وبين محسن أن التفوق والتميز في فلسطين أخذ منحيين، الأول أن هذا الطالب سهر وكد واجتهد وتعب وبذل جهداً استثنائياً من أجل تحقيق ذلك ، والمنحى الآخر أن يكون في ظل وجود الاحتلال وإجراءاته القمعية والانقسام والحصار المفروض على قطاع غزة ووجود الإجراءات العقابية التي يتعرض لها أهلنا في قطاع غزة يضاف إليها جائحة كورونا وما ألقت به من آثار على العملية التعليمية.

وأشار إلى ان العقبات كانت كثيرة ولكن هذا الشباب تميز فالحاضنة الحقيقية لهؤلاء المبدعين هي وطن موحد خالي من الانقسام ،وتحكمه مؤسسة تمثيلية، ويمارس فيه المواطن حقه المشروع في اختيار من يمثلونه في الرئاسة وفي البرلمان وفي كل القطاعات المجتمعية

 ونوه محسن أن الأهم هو اتفاق جمعي بين الكل الفلسطيني على قواسم مشتركة تؤسس لبناء برنامج جامعي يناضل الوطن به ومن خلاله وعبره الفلسطينيون من أجل مشروعهم التحرري.

 وفي ختام حديثه وجه رسالة أمل ومستقبل لهؤلاء الشباب لأنهم هم أمل فلسطين حالياً وهم من سيبنون مستقبل الشعب الفلسطيني بإبداعهم وإنجازهم الذي سيتحقق بعد استكمال مسيرتهم التعليمية.

___________

م.ر