محافظة غزة تعقد ندوة سياسية بعنوان "الفدائية اليتيمة" رحلة كفاح الأسيرة المحررة عايدة سعد

محافظة غزة تعقد ندوة سياسية بعنوان "الفدائية اليتيمة" رحلة كفاح الأسيرة المحررة عايدة سعد
  أنشطة وفعاليات

فتح ميديا - غزة

عقد ملتقى الشهيد القائد كمال عدوان بمحافظة غزة ندوةً سياسيةً بعنوان الفدائية اليتيمة في منزل القائد سمير المشهراوي بقاطع التفاح والدرج، للوقوف على مناقب حياة الأسيرة المحررة عايدة سعد.

افتتح اللقاء فادي خضير بالوقوف وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الأبرار، مُرحباً بالحضور الكريم.

وأستعرض محمد جربوع مفوض لجنة التعبئة الفكرية بمحافظة غزة أبرز المحطات النضالية للأسيرة المحررة عايدة سعد، مشيراً إلى أن ملتقى الشهيد القائد كمال عدوان جاء ليحيي الإرث النضالي لرموز ثورتنا الفلسطينية.

وأشار إياد الدريملي إلى الدور التكاملي الذي تلعبه المرأة مع الرجل في ميادين النضال الفلسطيني، مستعرضاً العديد من النماذج النسوية اللواتي تركن بصمةً واضحةً على صعيد العمل الاجتماعي والثوري، مؤكداً على أن الدور المتقدم للمرأة في جميع الميادين لايمكن بالمطلق الاستغناء عنه أو تعويضه.

وأشاد طلعت الراس مفوض لجنة العمل التنظيمي بمحافظة غزة بالنموذج المشرف الذي يحققه قاطع التفاح والدرج على صعيد الالتزام والانضباط، والانجازات الكبيرة التي تحققها لجنة التعبئة الفكرية بمحافظة غزة من خلال برامجها النوعية المتعددة.

وشكر محمد سعد عضو لجنة العمل التنظيمي بمحافظة غزة وأحد أقرباء الأسيرة المحررة عايدة سعد الأخوة في ملتقى الشهيد القائد كمال عدوان للنخب الفتحاوية على جهودهم الرامية للتذكير بالقصص البطولية للفدائيين الفلسطينيين، معرجاً على تفاصيل العملية البطولية التي نفذتها المناضلة عايدة سعد.

ويذكر أن الأسيرة المحررة عايدة سعد قامت بإلقاء قنبلتين يدويتين على مجموعة من جيش الاحتلال تلتف حول مجنزرة داخل مجمع السرايا، سجنت على إثرها وتم الحكم عليها بالسجن لعشرين سنة، قضت منهم عشر سنوات قبل أن تخرج إثر عملية تبادل للأسرى عرفت باسم صفقة النورس.

________________

م.ر