مجلس الإعلام يصدر حصاد الأسبوع العدد "السابع والسبعون"

 مجلس الإعلام  يصدر حصاد الأسبوع العدد "السابع والسبعون"
  حصاد الأسبوع

فتح ميديا – خاص:

أصدر مجلس الإعلام في ساحة غزة ،اليوم السبت 13/6/2020، حصاد الأسبوع العدد السابع والسبعون، نعى فيه القائد محمد دحلان الشعب الفلسطيني بوفاة الدكتور رمضان شلح والذي يعتبر واحداً من أعمدة النضال الفلسطيني .

وتضمن العدد تصريحاً للقائد سمير المشهراوي أكد فيه أننا في تيار الاصلاح الديمقراطي وجهنا رسائل للرئيس أبو مازن حول الالتفاف حول موقف وطني ومواجهة صفقة القرن وكافة التحديات، وقد كانت تلك الرسائل ليس من باب ضعف، بل من باب خوف وحرص على المشروع الوطني الفلسطيني وأردف المشهراوي قائلاً أن القائد محمد دحلان أول من أرسل رسالة لأبو مازن ودعاه للوحدة الوطنية، بعد خطاب ترامب، مؤكداً أنه يجب على حماس وأبو مازن الاتفاق والوحدة الوطنية، وتفويت الفرص على المتربصين بالوحدة الوطنية، وتابع قائلاً :" يجب على السلطة أن تواجه صفقة القرن، ونحن جنود خلف الرئيس أبو مازن اذا قرر المواجهة، كما أن أبناء شعبنا جاهزين للوقوف جيشاً واحداً من أجل اسقاط صفقة القرن".

وجاء في المجلة علي لسان الاخ ماجد ابو شمالة النائب في المجلس التشريعي فقال :" فهو المناضل في ساحات القتال، الثائر في الزنازين، الملتزم في إطار التنظيم، الرجل الذي ولد رجل، فاعتقل أول مرة وهو صبي حدث ، وأبعد فعرفته ساحات الخارج وكان محط احترام وثقة إخوته من أبناء الحركة من الفدائيين الأكبر منه سنا، حيث كانت توكل إليه المهام.

كما تناول تصريح غسان جاد الله القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي رسالة شكر وعرفان لجميع كوادر وأبناء حركة فتح الذين غمروه بتأييدهم وتقديم له كل الدعم والمساندة في مواجهة ماكينات الكذب التي درجت على صياغة الافتراءات والأكاذيب.

واستعرض العدد تصريح اياد الدريملي امين سر مجلس الإعلام قال فيه ان ما يجري في مدينة القدس بحق المواطنين المقدسين من قرارات عسكرية إسرائيلية بالإبعاد عن المدينة والتي شملت عشرات الصحفيين، والمعلمين والنشطاء بشكل يومي يعتبر إجراء عسكري خطير يستهدف التواجد الفلسطيني في المدينة وخاصة القدس الشرقية حيث أن مدة الإبعاد تفاوتت بين 15 يومًا وأربعة أشهر والتي كان آخرها إبعاد أكثر من 10 مواطنين خلال أسبوعين.

وتضمن بيان صادر عن تيار الإصلاح الديمقراطي ينعي فيه المناضل الدكتور ابراهيم شلح ، وأراء وكُتاب عبروا بأقلامهم النابضة من أجل فلسطين .

وجاء ايضاً قيادة حركة فتح  التيار الاصلاحي  ساحة ومحافظة غزة  تقدم واجب العزاء بفقيد فلسطين القائد الوطني الكبير رمضان شلح

وسلط العدد الضوء على بعض الصور والتصاميم منها " الذكرى السنوية الثالثة عشر لاستشهاد القائد / جمال ابو الجديان والشهيد / ماجد ابو الجديان .

كما شمل الحصاد الأنشطة والفعاليات الأسبوعية  للجان والمجالس في كافة المحافظات ، منها:" لجنة التعبئة الفكرية، ولجنة العلاقات العامة، ومجلس المرأة، ومجلس الشباب، والشبيبة الفتحاوية، ومجلس العمال".