مجلس الإعلام يصدر حصاد الأسبوع العدد "التاسع والسبعون"

مجلس الإعلام يصدر حصاد الأسبوع العدد "التاسع والسبعون"
  حصاد الأسبوع

فتح ميديا - غزة -

أصدر مجلس الإعلام في ساحة غزة ،اليوم الجمعة، 26/6/2020، حصاد الأسبوع العدد التاسع والسبعون يحمل عنوان "ضمير كل الوطنيين القائد سمير المشهراوي".

وتضمن العدد كلمة صلاح العويصي امين سر مفوضية العمل التنظيمي التي تحدث فيها عن القائد سمير المشهراوي "أبو باسل" رائد مدرسة الوفاء، كان قضية شعب اختزلتها المواقف في قائد بزغ من عمق الانتماء منذ أن كانت للثورة أعمدة راسخة رفعت صروح الكفاح والتنظيم والمأسسة والسياسة".

وتناول تصريح محمد دحلان قائد تيار الإصلاح الديمقراطي الذي عبر فيه عن سعادته للحظات الفرح التي ينتزعها شباب غزة رغم الألم والمعاناة والحصار".

واستعرض تصريح عماد محسن الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي الذي رحب بالبيان الصادر عن دول الاتحاد الأوروبي في مجلس الأمن الدولي، والذي أكد فيه أنه إذا اقدمت دولة الاحتلال على مخطط ضم أراضِ في الضفة الغربية،فإنها تقوض فرص الوصول إلى تسويةِ على أساس حل الدولتين، وتنتهك القانون الدولي بشكل سافر، وتهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، بما في ذلك أمن دولة الاحتلال".

كما تناول كلمة إياد الدريملي أمين سر مجلس الإعلام الذي قال فيها: "المتابع لبيان اجتماع القادة يشعر بالحزن مع اقتراب تطبيق اسرائيل تهديداتها بالسيطرة وضم أكثر من 30% من الضفة".

وتضمن ركن إضاءة على كلمة إبراهيم الطهراوي الذي طالب فيها الكل الفلسطيني "فصائل وقوى وأحزاب ومؤسسات" الاتفاق على برنامج وطني موحد، لمقاومة مشاريع تصفية القضية، فهذا أقل واجب ممكن أن يقوموا به.

كما صدر بيان عن تيار الإصلاح الديمقراطي جدد فيه وقوفه الكامل مع جمهورية مصر العربية في مواجهة المؤامرة التي تستهدف الشريان الذي يمدها بالحياة "نهر النيل".

وسلط العدد على آراء بعض الكتاب منهم عدلي صادق الذي حمل عنوان "مجرد اجتماع فلسطيني"، ومقال توفيق أبو خوصة الذي حمل عنوان "أبو مازن أنتَ في موقف الضعيف".

كما شمل الحصاد الأنشطة والفعاليات الأسبوعية  للجان والمجالس في كافة المحافظات ، منها:" لجنة التعبئة الفكرية، ولجنة العلاقات العامة،ومجلس المرأة،  ومجلس الشباب، والشبيبة الفتحاوية، ومجلس العمال".

 

 

 

__________________

م.ر