ما علاقة القهوة بعلاج "السكري 2" ؟

ما علاقة القهوة بعلاج "السكري 2" ؟
  منوعات

فتح ميديا - واشنطن -

توصل مجموعة من العلماء، إلى أن قشور القهوة وقشور بذورها، تحتوي على مركبات الفينول المفيدة في مكافحة السمنة والنوع الثاني من مرض السكري.

واستعرض علماء جامعة إيلينوي في أوربانا شامبين بالولايات المتحدة، كيف انخفضت عملية الالتهابات عند معالجة الخلايا الدهنية للفئران بمستخلص قشور القهوة، فقد قام اثنان من مركبات الفينول غير السامة للجسم – حمض البروتوكتيك وحمض الغال – بتحسين حساسية الأنسولين وعملية امتصاص الغلوكوز.

وتساهم الخلايا الضامة والخلايا الشحمية في الإجهاد التأكسدي واضطراب عملية امتصاص الغلوكوز، عند وجود الالتهابات المرتبطة بالسمنة، ما يفاقم الحالة أكثر، حيث زُرع كلا النوعين من الخلايا معا لتتبع كيف تتفاعل مع بعضها، وتم علاج نبيت الخلايا بمستخلصين وخمس مركبات الفينول.

وأكد العلماء أن حمض البروتوكتيك وحمض الغال يمنعان تراكم الدهون البيضاء في الخلايا الشحمية عن طريق تحفيز عملية تحلل الدهون، وتتشكل في نفس الوقت خلايا الأنسجة الشحمية البنية، التي تنتج الحرارة من خلال حرق الدهون.

وأوضحوا أن الخلايا البلعمية تبدأ مع نمو الخلايا الشحمية في إفراز عوامل الالتهابات وتخفيض عدد الميتوكوندريا في الخلايا الدهنية، الأمر الذي يمنع تحلل الدهون.

____

ت.خ