لجنة اللاجئين في محافظة الشمال تنظم لقاء سياسي بعنوان " 53 عاما على ذكرى النكسة"

لجنة اللاجئين في محافظة الشمال تنظم لقاء سياسي بعنوان " 53 عاما على ذكرى النكسة"
  أنشطة وفعاليات

فتح ميديا - غزة -

نظمت لجنة اللاجئين بحركة فتح في محافظة الشمال، اليوم الخميس، لقاء سياسي بعنوان "53 عاما على ذكرى النكسة " بحضور زياد أبو الجديان أمين سر حركة فتح بالمحافظة، ونائبه أحمد نصر والاخوة في لجنة المجتمع المدني والمؤسسات والاخوة في لجنة اللاجئين ومنسقي لجان الاحياء.

وقال زياد أبو الجديان أمين سر حركة فتح بمحافظة الشمال: "الفلسطينيون كانوا يعوّلون كثيرًا على حرب 67، معتقدين أنها سُترجع لهم أرضهم، أو تدعم عودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها، غير أن الهزيمة في تلك الحرب قضت على كل آمال الفلسطينيين، بل وأجهضت النفس الوحدوي المقاوم للأمة العربية"، مؤكدا على ضرورة عدم التعويل والرهان على الولايات المتحدة والغرب، والعمل بشكل قوي على مواجهة سياساتهم المتشددة تجاه القضية الفلسطينية.

من جهته، أوضح احمد نصر نائب امين سر حركة فتح بمحافظة الشمال أن المنظومة الدولية تتحمل المسؤولية التاريخية والسياسية والقانونية تجاه الشعب الفلسطيني، وما يكابده من ظلم متراكم منذ أكثر من مئة عام.

وفي نهاية اللقاء تم مطالبة الأمم المتحدة تنفيذ قراراتها الخاصة بالقضية الفلسطينية، وعدم الوقوف موقف المتفرج على استمرار الاحتلال وجرائمه بحق شعبنا، داعين المجتمع الدولي لـ محاسبة إسرائيل على جرائمها وانتهاكاتها للقرارات الدولية، وعدم التزامها بالمواثيق والمعاهدات.

________________

م.ر