للتباحث حول التجديد لوكالة الغوث

لجنة اللاجئين في حركة فتح ساحة غزة تنظم زيارة لمكتب المنسق العام للأمم المتحدة

لجنة اللاجئين في حركة فتح ساحة غزة تنظم زيارة لمكتب المنسق العام للأمم المتحدة
لجنة اللاجئين في حركة فتح ساحة غزة تنظم زيارة لمكتب المنسق العام للأمم المتحدة
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا - متابعة - 

نظمت لجنة اللاجئين ، في حركة فتح ساحة غزة ، صباح اليوم الخميس، زيارة إلى مكتب المنسق العام للامم المتحدة - ميلادينوف.

وعقدت اللجنة، خلال زيارتها لقاءا مع ممثل منسق الأمم المتحدة "ساور"، تم التباحث خلاله حول أزمة وكالة الغوث ، وسبل التأثير على الدول الأعضاء لتجديد التفويض لهذه المؤسسة .

وضم الوفد كلا من، جمال ابو حبل. نائب معتمد حركة فتح ساحة غزة ، وعبد العزيز المقادمة نائب أمين سر لجنة العمل المؤسساتي - ساحة غزة ، و الدكتور عبد الحافظ شحادة.   نائب امين سر لجنة اللاجئين - ساحة غزة ، والدكتور زاهر البنا.  مقرر لجنة اللاجئين - ساحة غزة .

وخلال اللقاء دعا السياد جمال أبو حبل، لضرورة تحرك الامين العام للامم المتحدة من أجل التأثير على الدول أعضاء الجمعية العامة للامم المتحدة من أجل تجديد التفويض لهذه المؤسسة الأممية.

وقال :" إذا رغب العالم أن ينهي الوكالة فنحن ليس عندنا مانع ولكن قبل إنهائها أعيدوا الى ديارنا واراضينا التي هجرنا منها ، مضيفا أن قطاع غزة يمر بظروف سيئة على كل الاصعدة ، ومطلوب من الامين العام للامم المتحدة التحرك بشكل عاجل وأسرع لبقاء هذه المؤسسة الاممية لخدمة اللاجئين".

وفِي نهاية اللقاء تم تسليم ممثل منسق الامم المتحدة كتاب موجه للسيد الامين العام للامم المتحدة .
وشكر السيد / ساور جهود وتحركات لجنة اللاجئين - ساحة غزة على جهودهم في الدفاع عن قضايا اللاجئين وأبلغ الوفد بأن الرسالة ستصل للسيد الامين العام .

وكانت لجنة اللآجئين، قد أقامت خلال الأسبوع الجاري، وقفات مطلبية في محافظات قطاع غزة، من أجل الضغط لتجديد التفويض "للأونروا".

ع.ب