لجنة التعبئة والتثقيف النقابي في تيار الاصلاح الديمقراطي تنظم ورشة عمل بعنوان "اعداد كادر نقابي"

لجنة التعبئة والتثقيف النقابي في تيار الاصلاح الديمقراطي تنظم ورشة عمل بعنوان "اعداد كادر نقابي"
  أنشطة وفعاليات

فتح ميديا - متابعة

 

نظمت لجنة التعبئة والتثقيف النقابي في مجلس عمال- ساحة غزة  صباح اليوم  ورشة عمل بعنوان "اعداد كادر نقابي" وذلك بحضور 30 متدرب ومتدربة من منتسبي مجلس العمال في محافظة الشمال.


افتتح الورشة زياد ابو الجديان أمين سر المحافظة الورشة بالترحيب بالحضور ، كما وشدد على اهمية دور النقابي المتميز والذي يجب ان يمتلك الخبرة والثقافة والوعي النقابي. مؤكداً على  دور المحافظة في تعزيز  المجلس واستعداده الكامل في تذليل كافة العقبات ووتوفير سبل النجاح له.


وبدوره وليد أبو زر أمين سر المجلس في الشمال أكد على دور ومهام مجلس العمال في تهيئة الأجواء لإعداد كادر نقابي متميز يمتلك الخبرة النقابية  قادر على مواجهة الظروف العصيبة التى تعصف بالعمل النقابي  في الاونة الاخيرة في ظل  غياب الوعي النقابي نتيجة انعدام الرؤية  في العمل النقابي.


وأوضح المدرب جميل منصور المفهوم الصحيح للكادر النقابي والمؤهلات الفكرية والمفاهيم الاساسية والواجب توافرها في إدارة العمل النقابي في ظل حالة التراجع الملحوظ  في العمل النقابي جراء الممارسات والتدخلات من قبل البعض في العمل النقابي الفلسطيني.


وفي سياق آخر أوضحت الأخصائية القانونية عبير طوطح الجوانب القانونية والقيم التى تنظم العمل النقابي في فلسطين وحالة الفراغ القانوني  التى تعترض عمله نتيجة غياب الرقابة والمحاسبة القانونية والإدارية.