غزة: قرار تجميد نقابة العاملين بجامعة الأزهر غير شرعي

غزة: قرار تجميد نقابة العاملين بجامعة الأزهر غير شرعي
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا- متابعة:

أصدرت نقابة العاملين بجامعة الأزهر بغزة، بيان حول قرار مجلس الأمناء المُسير للأعمال بتجميد نقابة العاملين والعمل النقابي بالجامعة، وقالت النقابة في بيانها، "إن نقابة العاملين هي جسم شرعي منتخب من قبل العاملين بالجامعة (الجمعية العمومية للنقابة) عبر انتخابات حرة ونزيهة يشهد لها الجميع بذلك حتى مجلس الامناء نفسه".

نص البيان

بيان للرأي العام
صادر عن نقابة العاملين بجامعة الازهر  بغزة حول قرار مجلس الامناء المسير للأعمال بتجميد نقابة العاملين والعمل النقابي بجامعة الازهر بغزة.

يا ابناء شعبنا العظيم ،،،،
ونحن ننظر بإهتمام بالغ للانتخابات التشريعية من اجل ان يمارس ابناء شعبنا حقهم في إختيار ممثليهم في البرلمان، فقد طل علينا منذ اكثر من شهر ونصف مجلس أمناء جامعة الازهر المسير للأعمال والذي استقال رئيسه منذ اكثر من ثلاثة شهور رفضاً للضغوطات والتدخلات في آلية عمل المجلس من قبل جهات خارج الجامعة  ليبقي المجلس بدون رئيس فعلي له حتى الآن الأمر الذي يضع العديد من التساؤلات حول الوضع القانوني له.
طل علينا هذا المجلس بقرار غير قانوني وغير شرعي ولا يقع ضمن صلاحياته ويتعارض اساساً مع القوانين الوطنية والدولية التي تنادي بحرية العمل النقابي وعدم اعاقته او منعه؛ وذلك عندما قام مجلس الامناء المسير للاعمال بإصدار قرار تجميد نقابة العاملين بالجامعة والعمل النقابي.

إن نقابة العاملين هي جسم شرعي منتخب من قبل العاملين بالجامعة (الجمعية العمومية للنقابة) عبر انتخابات حرة ونزيهة يشهد لها الجميع بذلك حتى مجلس الامناء نفسه.

ان هذا القرار هو اعتداء واضح وصريح على العاملين بالجامعة وعلى نقابتهم و تغول على حقوقهم.

لقد صبرت نقابة العاملين بالجامعة هذه الفترة الطويلة لأكثر من شهر ونصف على هذا القرار التعسفي الذي اتخذه مجلس الامناء؛ من اجل تسهيل مهمة الاخ رئيس الجامعة الجديد والذي تم تعينه من المجلس نفسه في نفس اليوم الذي إتخذ فيه هذا المجلس قراره بتجميد نقابة العاملين، وكذلك لإتاحة الفرصة للاخ رئيس الجامعة من اجل العمل لمصلحة الجامعة ومحاولة إقناع مجلس الامناء المسير للأعمال بإلرجوع عن قرارهم غير القانوني والذي قد يعمل على خلق أجواء من التوتر وعدم الاستقرار في الجامعة. إلا أن هذا المجلس لا زال مصراً على قراره ومازال مستمراً في تغوله على العمل النقابي ونقابة العاملين.

اننا نضع بين ايديكم حقيقة ما يجري بحق العاملين بالجامعة ونقابتهم المنتخبة كي تكونوا على إطلاع بما يجري في احد اكبر واهم المؤسسات التعليمية في الوطن. 

اخوانكم 
مجلس نقابة العاملين بجامعة الازهر بغزة.
في ٢٤ تشرين ثانٍ نوفمبر ٢٠١٩م.