غانتس يحذّر إيران من المساس باستقرار "إسرائيل"

غانتس يحذّر إيران من المساس باستقرار "إسرائيل"
  إسرائيليات

فتح ميديا - القدس المحتلة -

قال وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس اليوم الجمعة، إن ايران تحاول المساس باستقرار "إسرائيل" مستخدمة الجهات الموالية لها، وإن "إسرائيل" تعلم كيف سترد على هذه التهديدات.

وأوضح غانتس في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": تفوهات الزعيم الإيراني الاعلى علي خامنئي والذي نعت بها اسرائيل بورم سرطاني تبرهن حجم التحدايات الأمنية التي تواجهها إسرائيل في اكثر من جبهة".

وأضاف: "دولة إسرائيل والحلم الصهيوني أصبحا حقيقة واقعة وأي محاولة إيرانية لمساس باستقرار الدولة بواسطة عملائها ستحبطها إسرائيل لا محالة".

وتابع غانتس: "تجربة الماضي علمته ان التصريحات المتغطرسة التي يطلقها الأعداء تدل على ضعفهم وعلى أية حال فإن إسرائيل تعلم كيف تستعد للتصدي لكل هذه التهديدات بكل الوسائل المتاحة لها".

وفي وقت سابق، أكد المرشد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي، على أن القضية الفلسطينية مسألة إنسانية، وحصر القضية في النطاق الفلسطيني هو "خطأ فادح".

وأوضح خامنئي في كلمة متلفزة بمناسبة يوم القدس العالمي: "لا توجد بين الجرائم البشرية في العصر الراهن جريمة حجم "اغتصاب فلسطين" وتشريد أهلها، معرباً عن أسفه أن بعض الدول العربية استسلمت تدريجياً بعدما أبدت في البداية مقاومة كان بعضها يستحق الثناء".

وبين:"القضية الفلسطينية مسألة إنسانية... إذن حصر القضية في النطاق الفلسطيني، أو على الأكثر العربي، هو خطأ فادح."

_________________

م.ر