عبد العاطي: استهداف المدنيين جريمة بشعة يتحمل مسؤولياتها الاحتلال الإسرائيلي

عبد العاطي: استهداف المدنيين جريمة بشعة يتحمل مسؤولياتها الاحتلال الإسرائيلي
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا - غزة -

دعا عضو الهيئة القيادية العليا لمسيرة العودة ومسؤول اللجنة القانونية والتواصل الدولي، صلاح عبد العاطي، لمواصلة مسيرات العودة، مع المحافظة على طابعها السلمي والشعبي،.

وجاء ذلك ردًا على تعمد الاحتلال لاستهداف المدنيين، اليوم الجمعة 29/11/2019، والذي أسفر عن استشهاد طفل وإصابة 5 آخرين، شرق خانيونس، على الرغم من أن أي من الضحايا لم يشكل خطرًا على جنود الاحتلال.

وقال عبد العاطي في تعليق له على "جريمة الاحتلال" أن "ما جرى اليوم دليل على أن الاحتلال كان يُبيت ولايزال النوايا لارتكاب مجزرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وهو جريمة حرب".

وأضاف: " أن قرار الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار بتأجيل المسيرات كان نابعًا من المسؤولية الوطنية، وأن وصول المشاركين ولو بأعداد محدودة لمخيمات العودة رغم إلغاء الجمعة، دليل على أن شعبنا متمسك بالمسيرات وأن شعبنا يمتلك روح كفاحية عالية".

وشدد على أن ما جرى اليوم جريمة بشعة يتحمل مسؤولياتها الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يحترم اتفاقيات أو قانون دولي، والرد عليه يكون باستمرار المقاومة، وحث الخطي علي محاسبة قادة الاحتلال الاسرائيلي في المحاكم الدولية، واستمرار مسيرات العودة محافظة علي الطابع السلمي والشعبي .

___________________

م.ر