طالب يكتشف كوكباً بعد 3 أيام تدريب مع ناسا

طالب يكتشف كوكباً بعد 3 أيام تدريب مع ناسا
  منوعات

فتح ميديا-وكالات

بعد 3 أيام من التحاقه بوكالة الفضاء الأمريكية ناسا كمتدرب، سجل طالب أمريكي في المرحلة الثانوية إنجازاً فريداً، حيث اكتشف كوكباً جديداً يماثل 7 أضعاف حجم الأرض، ويبعد عنها نحو 1300 سنة ضوئية، ويدور حول نجمين وليس حول نجم واحد كالأرض.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، حصل الطالب وولف كوكير خلال سنته الأولى في مدرسة سكارسديل الثانوية في نيويورك على تدريب لمدة شهرين مع وكالة ناسا، مما اضطره للسفر خلال صيف عام 2019 إلى مركز غودارد لرحلات الفضاء، أحد مراكز البحث العلمي التابعة لناسا الواقع في ولاية ماريلاند.

وكانت المهمة الأولى لوولف (17 عاماً) هي دراسة الاختلافات في درجة سطوع النجوم المرصودة بواسطة التلسكوب الفضائي التابع لبرنامج ناسا الاستكشافي، والمعروف باسم "TESS"، كجزء من مشروع يتيح للأشخاص الذين لا يعملون لدى ناسا المساعدة في العثور على كواكب جديدة.

وبعد 3 أيام فقط من بداية تدريبه، اكتشف وولف كوكباً جديداً، حسب ما أعلنته ناسا على موقعها الإلكتروني هذا الأسبوع، بعد التأكد من عمل المراهق، وتقديم ورقة بحثية شارك وولف في تأليفها لاجتماع الجمعية الفلكية الأميركية، والإعلان عن اكتشاف الكوكب، المُسمى حتى الآن "TOI 1338 b".

وقال الطالب وولف: "بعد 3 أيام من التحاقي بناسا، رأيت إشارة من النظام الذي يطلق عليه اسم توي 1338، وفي البداية اعتقدت أنه كان كسوفاً نجمياً، لكن التوقيت كان خاطئاً، وهكذا اتضح أنه كوكب".

ــــــــــ

م.ن