صحة رام الله : لم يصلنا طلباً رسمياً يثبت حاجة غزة لمستلزمات طبية

صحة رام الله : لم يصلنا طلباً رسمياً يثبت حاجة غزة لمستلزمات طبية
  فلسطينيات

فتح ميديا-رام الله

عقبت وزارة الصحة في رام الله على ما طلبته الصحة في غزة بشأن حاجة الأخيرة للمستلزمات الطبية والأدوية اللازمة لمواجهة فيروس "كورونا".

وقال مدير عام الرعاية الصحية الأولية كمال الشخرة، في مؤتمر صحفي الإيجازي حول آخر المعلومات المتعلقة بوباء "كوفيد-19" في فلسطين، إنه لم يوجه إلينا أي طلب رسمي من صحة غزة يثبت حاجتها إلى مستلزمات طبية.

من ناحيته، أكد المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، في المؤتمر الصحفي، أن وزارة الصحة واحدة موحدة في كافة ربوع الوطن، ولن نتردد في إرسال ما يلزم أبناء شعبنا في غزة.

وقبل أيام، أوضح وكيل وزارة الصحة بغزة يوسف أبو الريش، وجود أزمة خانقة جراء تناقص المقومات الدوائية والتجهيزات الطبية ومستلزمات الوقاية والفحوصات المخبرية وأجهزة التنفس الصناعي.

بدوره، الناطق باسم الوزارة بغزة أشرف القدرة قال:"أجهزة التنفس الصناعي وأسرة العناية المركزة المتوفرة تكاد تكفي حاجة المرضى اليومية، ونحتاج بشكل طارئ وعاجل الى توفير 100 جهاز تنفس صناعي و140 سرير عناية مركزة لمواجهة فيروس كورونا".

ولفت القدرة، إلى أن مقومات الوزارة الصحية محدودة جداً، وما وصلنا من مساعدات لا تسعفنا في مواجهة الجائحة.

وأشار إلى أن الوزارة برام الله أرسلت 1500 أنبوب لسحب العينات تقدر بـ 4000 دولار ولا يمكن الاستفادة منها دون إرسال مواد الفحص المرتبطة بها.

ــــــ

م.ن