"شيلوح" وحدة سرية جديدة في جيش الاحتلال

"شيلوح" وحدة سرية جديدة في جيش الاحتلال
  إسرائيليات

فتح ميديا-وكالات

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 03/06/2020، عن الوحدة السرية الجديدة، والتي أنشأت مؤخرًا، بهدف تقديم معلومات قتالية لعدد من الأذرع بالجيش الإسرائيلي.

وقال موقع "والا" الإسرائيلي، إن الوحدة الجديدة بالجيش "شيلوح"، هي وحدة القتال متعدد الأذرع، أقيمت قبل 6 شهور، ويقودها العميد عيران نيف.

وتعمل الوحدة الجديدة، وفق الموقع، على استخدام وتفعيل القدرات التكنولوجية والسايبر بالجيش، لخدمة نقل المعلومات الاستخباراتية، خصوصا لسلاح الجو.

وتعمل أيضًا، على التصدي لإطلاق الصواريخ المكثف من قبل "حماس" في غزة و"حزب الله" في لبنان، ووضع حلول لطرق المراوغة والخداع التي تستخدمها هذه المنظمات خلال إطلاق الصواريخ.

وتعمل كذلك، على دقة الإصابة بالهدف، من خلال الكشف عن طرق التخفي والتمويه التي تستخدمها "حماس" و"حزب الله" خلال القتال، ونقل المعلومات الفورية اللازمة للقوات في الوقت المناسب.

وستسهم في وضع حلول لصواريخ وأنفاق "حماس" و"حزب الله"، ووضع حلول للتهديدات والتحديات المستقبلية. 

وبحسب الموقع، تم استثمار ملايين الدولارات في مقر قيادة الوحدة، من أجل ربط كافة الأذرع العسكرية بهذه الوحدة، ونقل المعلومات الضرورية الأزمة لهم على الفور.

ونقل الموقع عن قائد الوحدة، عيران نيف قوله: "إن عمل الوحدة لا يقتصر على التطوير والتفكير وتوفير المعلومات، إنما دمج القدرات القتالية ببعضها خلال القتال، وذلك سيحقق تفوقا على العدو".

وتتبع وحدة "شيلوح"، لقسم التخطيط بالجيش الإسرائيلي، ولكنها تعمل مع كافة الأذرع بالجيش الإسرائيلي.

ـــــ

م.ن