الشخرة: فلسطين مقبلة على كارثة كبيرة جراء فيروس كورونا

الشخرة: فلسطين مقبلة على كارثة كبيرة جراء فيروس كورونا
  آخر الأخبار

فتح ميديا - رام الله -

حذّر مدير الرعاية الأولية بوزارة الصحة د. كمال الشخرة، اليوم الأحد، أن فلسطين مقبلة على كارثة كبيرة جراء فيروس كورونا اذا لم يلتزم المواطنون بالإجراءات الوقائية، مبينًا أن فلسطين أصبحت من الدول المتقدمة في انتشار الفيروس بعد أن كانت من أفضل الدول في احتواء الفيروس .

وأوضح الشخرة في تصريح صحفي له، أن الوباء انتشر نتيجة المخالطة المباشرة سواء في الأفراح أو الأتراح، ما أدى لإصابة أعداد كبيرة في صفوف المخالطين.

وفي سياقٍ آخر، قال الشخرة: "إن وزيرة الصحة د. مي الكيلة وكافة الطاقم تتواجد في الخليل منذ يومين، لعمل مراكز للفرز الدقيق للمصابين وأخد عينات لحصر انتشار الفيروس"، مشيراً الى عقد الوزارة اجتماعاً الليلة الماضية مع كافة مدراء المستشفيات في الخليل .

وأضاف، أن الوزارة قررت بدءاً من اليوم العمل في مستشفى دورا لاستقبال كافة الحالات سواء الحرجة أو التي تعاني من ضعف في التنفس ، موضحاً انه تم تزويد المستشفيات بـ10 أسرة ، بالإضافة الى 120 سرير عادي ، وتركيب جهاز اشعة واجهزة لتوريد الاكسجين، وفي حال الحاجة سيتم فتح مستشفى حكومي آخر .

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي الكيلة، صباح اليوم، تسجيل 59 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في محافظات الضفة الغربية المحتلة، ليبلغ إجمالي الإصابات في فلسطين 2112 منها 1484 بحالة نشطة.

________________

م.ر