رداً على خصم يومين عمل بحق العاملين

نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزة تعلن تعليق الدوام الإداري والأكاديمي غداً الخميس

نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزة تعلن تعليق الدوام الإداري والأكاديمي  غداً الخميس
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا - غزة -

أكد مجلس نقابة العاملين بجامعة الأزهر بغزة، أنه مازالت السياسة المعمول بها بالجامعة كما هي في الماضي، حيث تقاجئنا اليوم بأن الشؤون الإدارية والمالية بالجامعة قد اقترفت جريمة جديدة تضاف لجرائمها السابقة الكثيرة، حيث قامت بخصم يومين عمل بحق العاملين بالجامعة عن شهر تموز يوليو عقاباً لهم على التزامهم بقرار نقابتهم بالاضراب والامتناع عن العمل في ذلك الشهر، منوهةً إلى أنه سبق وحذرنا من ممارسة هذا الفعل الشائن والمهين للعاملين بالجامعة، ولكن من الواضح بأن الآذان لازالت مصابة بحالة الصم.

وقرر مجلس نقابة العاملين بالجامعة تعليق الدوام الإداري والأكاديمي بالجامعة يوم غداً الخميس ١٩ ايلول سبتمبر من الساعة الحادية عشر وحتى الثانية عشر، والتواجد أمام مكتب نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، قائلةً :"إلى أننا سنقولها كلمة مدوية بأن أرزاق العاملين لن نسمح بالتلاعب بها وهذه الفعالية هي استمراراً لباكورة فعاليتنا".

وأوضحت النقابة في بيانها، أنه حفاظاً على المسيرة التعليمية والأكاديمية، يستثنى من التعليق فقط الذين لديهم مراقبات للامتحانات والعاملون في استقبال الطلبة الجدد وفي التحصيل المالي وليس كل الذين يعملون في الدائرة المالية.

وأكدت أنه لن نسمح لأيٍ كان أن يتلاعب بأرزاق ابناءنا وبحقوقنا ومن ضمنها الراتب كاملاً وحقنا بالاضراب.

وقالت:" إننا في مجلس النقابة سنتحمل مسؤلياتنا تجاه عاملينا وقد جربتمونا ونحن لها، وجاهزون للذهاب أبعد مما يتوقع أحد من أجل كرامة وحقوق عاملينا. 

____

ت.خ