التجديد لرئيس الجامعة مخالف للقانون ..

رئيس مجلس أمناء الأزهر: تعرضت لضغوط كبيرة مارسها أحمد حلس واسماعيل جبر واّخرون فقدمت استقالتي

رئيس مجلس أمناء الأزهر: تعرضت لضغوط كبيرة مارسها أحمد حلس واسماعيل جبر واّخرون فقدمت استقالتي
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا-غزة

قال رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر المستقيل أ.د ابراهيم ابراش:" قمت بتقديم استقالتي بسبب موضوع التجديد للدكتور عبد الخالق الفرا، وشخصيا رفضت التجديد له لأنه مخالف للقانون، لذلك استقلت لأن البعض يريدون التجديد له".

واضاف أبراش في تصريحات صحفية: "مجلس الأمناء الان مسير للأعمال إلى حين تعيين رئيس مجلس أمناء جديد ، ولكن للأسف اتخد قرار بالتجديد وهو مخالف لقرار سابق، فهناك قرار واضح يؤكد رسميا بعدم التمديد لرئيس الجامعة، مشيراً إلى أن التمديد له الآن خلق مشكلة ما بين نقابة العاملين وإدارة الجامعة".

وحول تقديم استقالته من رئاسة الأمناء؛ أشار أبراش، لم أتلقى أي رد حول استقالتي من الرئيس محمود عباس، كاشفا عن التدخلات المقصود بها التي اشار لها في كتاب الاستقالة هي من لجنة حركة فتح التي تضم أحمد حلس وروحي فتوح وإسماعيل جبر وعلي أبو زهري، هم مسؤوليتهم الاشراف، وليس تحديد من هو رئيس الجامعة، لأنه هي من مسؤولية رئيس مجلس الأمناء هو الذي يقرر من يكون رئيسا للجامعة.

وقرر مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزة، إغلاق أبواب الجامعة الثلاثاء احتجاجا على تمديد الفترة الرئاسية للدكتور " عبد الخالق الفرا " لولاية رئاسية رابعة , بشكل مخالف للقانون أثار ردود فعل غاضبة , أدت لخطوات تصعيدية وفعاليات رفض مستمرة , أعلنت عنها نقابة العاملين في جامعة الأزهر بالإجماع.

ـــــــــــ

م.ن