"دول عربية " تصدر تعميمات لمواطنيها المُقيمين في لبنان بشأن الاحتجاجات

"دول عربية " تصدر تعميمات لمواطنيها المُقيمين في لبنان بشأن الاحتجاجات
  عربي ودولي

فتح ميديا - بيروت -

أصدرت دول عربية، اليوم الجمعة 18/10/2019، تعميمات إلى مواطنيها المُقيمين في لبنان، بشأن الاحتجاجات التي تعم البلاد.

بدورها، دعت السفارة المصرية في بيروت، مواطنيها المقيمين في لبنان إلى الابتعاد عن مناطق التجمعات والتظاهرات التي تعم البلاد، بالإضافة إلى توخي الحذر الشديد أثناء تنقلاتهم والالتزام بما يصدر عن السلطات اللبنانية من تعليمات.

وقالت السفارة في تعميمٍ لها نشرته عبر صفحتها على "فيسبوك": "تهيب السفارة بالمواطنين المصريين في لبنان ضرورة الابتعاد عن مناطق التجمعات، وتوخي الحذر أثناء تنقلاتهم، والالتزام بما يصدر من السلطات اللبنانية الشقيقة من تعليمات في هذا الشأن حفاظاً على سلامتهم".

من جانبها، دعت السفارة الكويتية في لبنان المواطنين العازمين على القدوم إلى لبنان للتريث، نظرًا لما تشهده الساحة اللبنانية من مظاهرات واضطرابات، مطالبة الموجودين هناك بالحذر والابتعاد عن مناطق التجمهر.

وقالت السفارة، في بيانٍ صحفي نشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا): "على المواطنين الموجودين في الأراضي اللبنانية اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن مناطق المظاهرات".

ودعت مواطنيها إلى أهمية اتباع الإرشادات الأمنية والتواصل مع السفارة في حال طلب المساعدة في حالة الطوارئ.

وعبرت الكويت عن أملها في أن ينعم لبنان بالأمن والاستقرار، بعد مظاهرات عمت البلاد وندد المتظاهرون بالتدابير الحكومية لاسيما ما يتعلق بالضرائب والرسوم الجديدة، مطالبين بإسقاط الحكومة.

وأغلق محتجون في أنحاء لبنان الطرق بإطارات مشتعلة، الجمعة، وخرج الآلاف في مظاهرات في بيروت، ودعوا الحكومة إلى الاستقالة، بسبب أزمة اقتصادية طاحنة تمر بها البلاد.

________________

م.ر