خلافات داخل البيت الأبيض وراء تأجيل الإعلان عن خطة السلام الأمريكية

خلافات داخل البيت الأبيض وراء تأجيل الإعلان عن خطة السلام الأمريكية
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا - متابعة -

أفاد مراسل قناة "الغد" في واشنطن، خالد خيري، أن مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للسلام في الشرق الأوسط، جيسون جرينبلات، أعلن أنه سيستقيل بعد إعلان واشنطن عن خطتها للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشيرا إلى أن خطة السلام التي يقول البيت الأبيض إنه أعدها اكتملت تماماً باكتمال مدة توظيف جرينبلات.

وتابع مراسل "الغد"، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أثنى على ما وصفه بـ جهود جرينبلات في إحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لافتا إلى أن "جرينبلات" سيتجه للعمل في القطاع الخاص كما كان في السابق، متابعاً أن التسريبات الواردة من البيت الأبيض تشير إلى أن هناك ثمة مشكلات بين "جرينبلات" وبين مستشار الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنير، فيما يتعلق بمن يقود خطة السلام.

وأكد خيري أن هناك مشكلات داخل الإدارة الأمريكية على إثرها تم تعطيل الإعلان عن خطة السلام أكثر من مرة، وليس فقط بسبب الإنتخابات الإسرائيلية كما أعلن البيت الأبيض، إلا أن هناك ما وصفه بـ اهتزازات داخلية بالبيت الأبيض أدت إلى استقالة عدد كبير من أركان الإدارة الأمريكية ويعقبهم الآن جرينبلات.
وأوضح مراسل "الغد" أن تعيين "جرينبلات" في هذا المنصب كان مخصصا لخطة السلام بشكل خاص، وبالتالي انتهاء العمل في خطة السلام يعني انتهاء مهمة جرينبلات في البيت الأبيض.

ع.ب