حكومة الاحتلال تصادق على حظر التجول الشامل لمواجهة فايروس "كورونا"

حكومة الاحتلال تصادق على حظر التجول الشامل لمواجهة فايروس "كورونا"
  إسرائيليات

فتح ميديا - القدس المحتلة -

صادقت حكومة الاحتلال، اليوم الثلاثاء 7/4/2020، على فرض إغلاق وحظر تجول شامل ابتداءً من مساء اليوم وحتى صباح الجمعة مع حلول عيد الفصح اليهودي، وذلك خشية من التجمعات في ظل تفشي فيروس كورونا.

ووفقًا للقرار الجديد، فإن الإغلاق سيبدأ الساعة السابعة من مساء اليوم، في حين سيتم فرض نظام حظر التجول ابتداءً من الساعة الثالثة من بعد ظهر غد الأربعاء وحتى الساعة السابعة من صباح الجمعة.

وبين الإعلام العبري، أنه سيحظر ابتداءً من الليلة التحرك بين المدن والخروج من المنازل إلا لمسافة قصيرة، في الوقت الذي جرى فيه تقسيم القدس المحتلة إلى سبعة مربعات منفصلة يحظر التنقل بينها إلا في الحالات الطارئة.

وأضاف، أنه فسيتم وقف المواصلات العامة ابتداءً من الساعة الثامنة من مساء اليوم، بينما ستعمل محلات البقالة والسوبر ماركت حتى الساعة الثالثة من بعد ظهر غد، وبعدها ستغلق أبوابها حتى صباح الجمعة، في حين سيسمح بخدمة التوصيل للمنازل.

كما سيتم إغلاق المجال الجوي للاحتلال أمام حركة الطيران المدني من مساء اليوم وحتى الأحد المقبل.

وسيسمح خلال حظر التجول بالتزود بالمواد الغذائية داخل "البلدات غير اليهودية"، كما ستقيد حركة المركبات داخل المدن والبلدات، فيما تم تفويض شرطة الاحتلال بتطبيق القرارات الجديدة.

وتهدف القرارات المذكورة للحد من التجمعات والزيارات العائلية، إذ تخشى الصحة الإسرائيلية من تضاعف أعداد المصابين خلال عيد الفصح الذي يبدأ الليلة.

 كما يشمل القرار إغلاق المعابر مع الضفة الغربية وقطاع غزة بشكل كامل إلا للحالات الطارئة.

وفي آخر إحصائية للصحة الإسرائيلية، فإن عدد الوفيات جرّاء الإصابة بفيروس كورونا وصل إلى (61) حالة، في حين بلغت الإصابات 8904.

_______________

م.ر