حركة فتح بالساحة اليونانية تطلع على احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في "جزيرة ليروس"

حركة فتح بالساحة  اليونانية تطلع على احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في "جزيرة ليروس"
  أخبار الساحات

فتح ميديا - أثينا -

أجرى تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بالساحة اليونانية زيارة إلى "جزيرة ليروس"، للاطلاع على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين والوقوف عند احتياجاتهم.

وتأتي الزيارة للجزيرة إستكمالا للمبادرة التي أطلقتها قيادة تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح بالساحة اليونانية، حول عزمها تنفيذ سلسلة من الزيارات في الجزر اليونانية، وبتعليمات حثيثة ومتابعة من معتمد ساحات أوروبا الدكتور يوسف عيسي، للاطلاع على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في كافة الجزر اليونانية.

 وأجرى عضو الهيئة القيادية بالساحة اليونانية منار أبو سمرة، زيارة لـ"جزيرة ليروس"، للوقوف على ما يواجهه اللاجئون الفلسطينيون داخل الجزيرة ولـ"الإطمئنان على اللاجئين الفلسطينيين الذين أفرج عنهم مؤخرا من سجن (ماندليزا )، وذلك بعد اعتقالهم لما يقارب ثلاثة أشهر دون أي تدخل من أي جهة، فقد تابعت قياده التيار هذا الملف والعديد من الملفات المتعلقة بالأخوة الفلسطينيين المحتجزين في السجون اليونانية وذلك بالتواصل مع بعض المنظمات الحقوقية والمحامين المتخصصين في هذا الشأن ما ساهم بالإفراج عنهم وإعادتهم الي جزيرة ليروس".

من ناحيتهم تقدموا اللاجئون المفرج عنهم بالشكر العميق الي قائد تيار الإصلاح النائب محمد دحلان، والى قيادة تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح لاهتمامهم ومتابعتهم لقضيتهم.

ومن جانب أخر تقدم اللاجئون بطرح عدد من المشاكل التي تواجههم، اهمها قضية الجوازات الفلسطينية منتهية الصلاحية، والمحتجزة لدي السلطات اليونانية وعدم اهتمام السفاره في اصدار جوازات جديدة، وإغلاق كل السبل في التوصل الي حلول في بهذا الملف، مؤكدين، أن مشكلة اصدار الاقامات الفرعية التي تصدرها دائرة اللجوء في الجزيرة  من بين المعيقات التي تواجههم بالاضافة ألى بطؤ اصدار الاقامات والمقابلات للفلسطينيين".

من جهته اكد ابو سمرة على "ضرورة البدء باطلاق مبادرات من الشباب في ليروس لتحسين صور الفلسطيني في الجزيرة، مقترحا: تقديم اعتذار للكابتن اثينا مدير مكتب البوليس في كامب ليروس؛ وتقديم شكر وتقدير لمدير شرطة ليروس وايضاً تنفيذ مبادرات في احتواء بعض الشباب الفلسطيينين  الذين وقعوا ضحية لرفقاء السوء في خلال رحلة الهجرة".

وخلال اللقاء تم تشكيل هيئة تنسيقية في الجزيرة لمتابعة الاوضاع والتنسيق لتنفيذ هذه المبادرات، أضافة الى  تشكيل واعتماد لجنة تنظيمية داخل الجزيرة من الكوادر الفاعلين لتسهيل التواصل بين الهيئة القيادية في أثينا واللجنة داخل الجزيرة.

جدير بالذكر أن هذه الزيارة هي الثانية بعد جولة قام بها تيار الاصلاح الأسبوع الماضي "لـ"جزيرة كوس"، ضمن سلسلة زيارات للجزر اليونانية، أعلن عنها تيار الاصلاح، فيما ستكون الزيارة الثالثة لـ"جزيرة خيوس" نظرا لوجود اكبر عدد للاجئين الفلسطينين داخل هذه الجزر؛ مؤكدين على استمرار وقوف التيار الاصلاحي بجانب ابناء شعبه اللاجئين حتى وصولهم بر الأمان.

____

ت.خ