جيش الاحتلال يعلن انتهاء عملية "الحزام الأسود" في قطاع غزة

جيش الاحتلال يعلن انتهاء عملية "الحزام الأسود" في قطاع غزة
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا - متابعات

أعلن جيش الإحتلال، الخميس، انتهاء عملية "الحزام الأسود " ضد الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وأصدر الجيش تعليمات قيادة الجبهة الداخلية ليوم الخميس الساعة 7:00 صباحا، تفيد بعودة المواطنين إلى الحياة الروتينية في غلاف غزة بعد تقييم الوضع بين السلطات المحلية والمكاتب الحكومية.

وأشارت التعليمات إلى أنه تمت إزالة جميع القيود في باقي المناطق الإسرائيلية.

وقال أفخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الإحتلال، إن "خطة الحزام الاسود لاستهداف كبير قادة الجهاد الاسلامي انتهت، حيث تمكن حقق الجيش الإسرائيلي خلال يومين كامل أهدافه، ووجه ضربة مؤلمة لمنظمة الجهاد الإسلامي".  حسب زعمه.

وأضاف أدرعي أنه "تم توجيه ضربة ملموسة لمنظومة القيادة والسيطرة للجهاد الإسلامي، بدأت باستهداف القيادي  بهاء أبو العطا الذي كان مسؤولا عن معظم عمليات إطلاق القذائف الصاروخية من غزة في الأشهر الأخيرة".

وأعلن أدرعي أن الجيش "استهدف نحو 25 مخربا معظمهم من الجهاد الإسلامي، ينشطون في خلايا مطلقي القذائف الصاروخية، كما استهدف عشرات البنيات التحتية الإرهابية ومجمعات عسكرية فوق وتحت الأرض وأيضا مواقع بحرية للجهاد الإسلامي".

ولفت أدرعي إلى أنه "الجيش الإسرائيلي اعتمد خلال الهجمات التي تم تنفيذها بشكل جراحي، على قدرات استخبارية وعملياتية شكلت ضربة لقدرات مركزية للجهاد الإسلامي بما فيها مستودعات لإنتاج الأسلحة ومخازن الأسلحة ومجمعات عسكرية وتدريبية وقوارب للقوة البحرية وفتحات الأنفاق وغرف عمليات وغيرها".

وشدد أدرعي على أن "الجيش يبقى في حالة التأهب والاستعداد لمواجهة سيناريوهات متنوعة ومستعد لحالات دفاعية وهجومية وفق الحاجة".

وكانت إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية توصلتا إلى اتفاق على وقف لإطلاق النار في غزة، بدأ فجر اليوم الخميس برعاية مصرية.

ع.ب