تيار الاصلاح الديمقراطي ينعى الشاعر الفلسطيني هارون الرشيد

تيار الاصلاح الديمقراطي ينعى الشاعر الفلسطيني هارون الرشيد
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا - غزة

 

نعى تيار الاصلاح الديمقراطي "حركة فتح" ساحة غزة في بيان صدر عنهم صباح اليوم، الشاعر الوطني الكبير هارون الرشيد الذين وافاته المنية في الغربة بعد مسيرة ثقافية وأدبية طويلة حافلة أمضاها ثائراً ومناضلاً تاركاً بصمة مشرفة في الابداع والتميز، كما وعزى التيار جماهير شعبنا بوفاة ابن مدينتهم الذي لطالما كتب عن غزة وضحى من أجلها. 

 

بيان صادر عن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح 

ينعى تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح الشاعر الوطني الكبير هارون هاشم رشيد، الذي وافاه الأجل في الغُربة، بعد مسيرةٍ ثقافيةٍ وأدبيةٍ وعلميةٍ حافلة، أمضاها ثائراً ومناضلاً ومثقفاً ترك بصماته في مسيرة الإبداع الوطني والعربي والإنساني.

 

وإذ يعزي تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح جماهير شعبنا عامةً بالراحل الكبير، وأهلنا في غزة مسقط رأس فقيدنا الشاعر العظيم، فإنه يستذكر التراث الأدبي والثقافي والوطني الذي تركه المناضل والسياسي والإعلامي والدبلوماسي رشيد، الذي لُقّب بشاعر النكبة، وشاعر العودة، ويبقى الأقرب له ما أسماه به الشهيد القائد خليل الوزير (أبو جهاد) عندما لقبه بشاعر الثورة.

رحم الله شاعرنا الوطني الراحل، وعهدٌ علينا أن نحفظ ارثه الأدبي والنضالي، وأن نواصل المسيرة التي بدأها ورفاقه في ترسيخ هويتنا الوطنية وتكريس ثقافتنا وتراثنا الوطني بين ثقافات الأمم. 

تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح 

الاثنين 27 يوليو 2020