تيار الاصلاح الديمقراطي بساحة اليونان ينظم سباق ماراثون بعنوان "اللاجئ يستحق حياة أفضل "

تيار الاصلاح الديمقراطي بساحة اليونان ينظم سباق ماراثون بعنوان "اللاجئ يستحق حياة أفضل "
  أخبار الساحات

فتح ميديا - متابعة


نظم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح ساحة اليونان مساء اليوم سباق ماراثون قصير تحت عنوان "اللاجئ يستحق حياة أفضل " بمشاركة عشرات من أطفال المخيم اللاجئين في جزيرة ليروس اليونانة .

انطلق الماراثون أمام الشارع المحاذي للمخيم بمسافة ٥٠٠ متر وسط حضور مدير شرطة ليروس  الكابتن" اثينا كوت "و الأهالي في المخيم ، وتزامنت الفعالية الرياضية بمناسبة "اليوم العالمي للاجئين"  الذي يحل في العشرين من حزيران/يونيو من كل عام، وأقيمت بمشاركة الأهالي ومجموعة شباب اللاجئين ليروس .


أوضح حسان ابوصفر منسق تيار الاصلاح الديمقراطي في جزيرة ليروس أن اللاجئ يستحق حياة أفضل ومارثون اللاجء يعد مناسبة رياضية تأتي من أجل تسليط الضوء على واقع اللاجئين ؛ على آمالهم وآلامهم، وتطلعاتهم نحو مشاكلهم بشكل عام والتحديات التي تواجههم".


أضاف أبو صفر أن "هذا النشاط هو ضمن سلسلة أنشطة يتم تنفيذها نحو تحقيق حياة أفضل للاجئين وطالب المؤسسات الدولية كافة والاتحاد الأوروبي بأن يقومو بدورهم اتجاه اللاجئين وقضاياهم في الجزر اليونانية في ظل الظروف الصعبة التي يمرونا بها.


وجاءت المبادرة أستكمالا للعديد من الفعاليات السابقه والتي حرص التيار الأصلاحي الديمقراطي على أحياءها تتعلق بالقضيه الفلسطينية، ووسط سعادة الجميع بالمشاركة في هذا المارثون.

اختتم المارثون ،بتكريم الفائزين في نهاية السباق وذلك بحضور مديرة الشرطة في جزيرة ليروس  .