تيار الإصلاح ساحة اليونان يشارك في الذكرى السنويه ال٤٦ للإنتفاضة الطلابية بكلية الهندسة

تيار الإصلاح  ساحة اليونان يشارك في الذكرى السنويه ال٤٦ للإنتفاضة الطلابية بكلية الهندسة
  أخبار الساحات

فتح ميديا - 

قام وفد من الهيئه القياديه لتيار الاصلاح الديمقراطي ساحه اليونان قبرص - منطقه اثينا بالمشاركه في بالإحتفال للذكرى السنوية ال٤٦ واحياء ذكرى أحداث ١٧ نوفمبر (تشرين الثاني ) عام ١٩٧٣ ؛ وسط اجواء أمنيه مشددة في كليه الهندسه وسط العاصمه أثينا .

وقدم الوفد المشارك وبالأنابه عن القائد النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان أكليل من الزهور عن أرواح شهداء الإنتفاضه الطلابيه بداخله صورة القائد الراحل ياسر عرفات ابو عمار وسط استقبال كبير يحتفيه التصفيق والهتافات عند رؤيتهم الكوفيه الفلسطينيه .

بينما تعتبر ذكرى هذه الاحداث عيدا رسميا ، وتغلق فيه المدارس والمصالح الحكوميه فان احتفالاته تتحول الى مظاهرات تتوجه الى مقر السفارة الأمريكيه ، حيث ينظم الطلاب في هذا اليوم من كل عام وبمشاركه جميع فئات الشعب اليوناني وأحزاب المعارضه مظاهرات ضخمه إحياء الذكرى التي تزعمها طلاب كليه الهندسه للإطاحه بالنظام الديكتاتوري قبل ٤ عقود ،والتي راح ضحيتها عدد كبير من المواطنين ، بعد أن أقتحمت الدبابات العسكريه الكليه لوضع حد للحكم العسكري في البلاد . 

وتحدث محمد جدالله ابو محمود أمين سر ساحه اليونان قبرص بأن إنتفاضه كليه الهندسه كانت واحدة من لحظات التاريخ اليوناني والتي تتزايد أهميتها مع مرور الوقت أكثر فأكثر ، والتي تعتبر نموذجا اجتماعيا لتحقيق الكفاح ، وأنه لا يوجد ما هو أقوى من التطلع الى الحريه والديمقراطيه .

وقدم الوفد المشارك بإحياء الذكرى بشكر القائمين عليها ونقل تحيات الشعب الفلسطيني وقيادة التيار والتأكيد على عمق ومتانه العلاقه بين الشعبين وأن هذه المشاركه تاتي في إطار التأكيد على محبه الشعب الفلسطيني لليونان وشعبها الذي اثبت مرارا تضامنه مع قضيتنا العادله .

ع.ب