تيار الإصلاح الديمقراطي يكرم الكاتبة حياة الشيمي تقديرًا لجهودها في خدمة القضية

تيار الإصلاح الديمقراطي يكرم الكاتبة حياة الشيمي تقديرًا لجهودها في خدمة القضية
  أخبار الساحات

فتح ميديا - القاهرة -

 قدمت لجنة العلاقات العامة بمجلس الإعلام في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، "درع العاصفة"، إلى الكاتبة الصحفية، حياة الشيمي، اليوم الثلاثاء، تكريمًا وتقديرًا لدورها في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

والكاتبة الصحفية حياة الشيمي، عملت مترجمة وباحثة إجتماعية في الهلال الأحمر الفلسطيني بلبنان خلال أعوام 1980 - 1983م.

وأوضحت لجنة العلاقات العامة بمجلس الإعلام، أن التكريم، جاء "لتقديم الوفاء والتقدير، لمن ناصروا ودافعوا عن القضية الفلسطينية، وعن قادتها الأوفياء، أبو عمار، وأبوعلي شاهين، وأبوجهاد، وأبو إياد، وأبو الهول، وغيرهم من القادة الذين قدموا الكثير لفلسطين".

وقد تناولت الكاتبة الكثير من القضايا الفلسطينية، والأحداث التي واكبتها مع هؤلاء القادة وعبرت عن أمنياتها في إنهاء الانقسام الفلسطيني، والخلاف الفتحاوي، والرجوع إلي بيت الوحدة الوطنية، على نهج الشهيد الرئيس ياسر عرفات "أبو عمار" ورفاقه.

وأشارت لجنة العلاقات العامة بمجلس الإعلام، أنه خلال اللقاء، استعرضت الكاتبة، الكثير من ذكريات الثورة في لبنان ومخيماتها، وتم مناقشة أسباب خلاف "إصلاحي فتح" مع أبو مازن، ورؤية التيار للكثير من القضايا على الصعيد المحلي والدولي والتأكيد على أن "إصلاحي فتح" يحمل إرث الشهيد ابو عمار الذي يحاول ابو مازن تجاوزه .

وفي نهاية اللقاء قدم أستاذ العلوم السياسية بجامعتي القدس والأقصى والقيادي بحركة فتح، الدكتور أيمن الرقب، وأعضاء اللجنة، درع العاصفة إلى الكاتبة حياة الشيمي، تقديرًا لجهودها المستمرة لخدمة فلسطين والقضية الفلسطينية.

 يذكر أن الكاتبة حياة الشيمي، عملت سابقًا مراسلة ثقافية لمجلة الكفاح العربي، و صحفية في مجلة "فلسطين الثورة" بقبرص، و مراسلة صحفية للمجلة في مصر.

____

ت.خ