"تكافل" تصدر توضيحاً حول مشاريعها الإغاثية بقطاع غزة

"تكافل"  تصدر توضيحاً حول مشاريعها الإغاثية بقطاع غزة
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا - غزة -

أصدرت اللجنة الوطنية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل"، اليوم الإثنين 2/12/2019، توضيحا مهماً حول مشروعاتها الإغاثية في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم "تكافل" شريف النيرب، خلال فيديو نشرته اللجنة عبر موقعها الرسمي، "بخصوص مشروع النظارات الطبية، اعتمدت تكافل جميع المسجلين في المشروع"، موضحا أن "مراكز فحص النظر لا تستوعب إلا 20 مواطنا فقط يوميا، ووفرنا 3 مراكز في كل محافظة من محافظات القطاع، بمعنى أن كل محافظة تستطيع استيعاب 60 مواطنا يوميا".

وأضاف النيرب، أن "عدد المسجلين للاستفادة من المشروع كبير جدا، وأطمئن المواطنين أن جميع الحالات سيتم التواصل معها من قبل تكافل، ومن لم نتواصل معهم، لا تزال أسماؤهم مدرجة على قائمة الانتظار".

وتابع، "أعلنت تكافل منذ 4 أسابيع عن مشروع توزيع الأدوية الطبية لمرضى قطاع غزة، وفتحت باب للتسجيل الإلكتروني"، مشيرا إلى أن عدد المسجلين كبير جدا.

وأوضح النيرب، "نحن نعمل وفق برنامج مالي محدد وقدرات محدودة، أغلقنا باب التسجيل عندما وصلنا للحد الأقصى من المستفيدين"، لافتا إلى أن اللجنة الطبية ستجتمع لاعتماد الطلبات المقدمة، وفي حال عدم اعتماد بعض الحالات لمخالفتها الشروط والمعايير سنفتح باب التسجيل مجددا، مبيناً أنه "سيتم مراجعة طلبات المسجلين للمشروع، لتوفير احتياجاتهم الطبية في أقرب وقت ممكن".

وحول مشروع الرعاية المنزلية، أوضح النيرب أن "المشروع يستهدف حالات الشلل والمقعدين والنوم السريري"، مؤكدا أن تكافل ستشكل فريق متطوعين من الممرضين ومختصي العلاج الطبيعي لزيارتهم والوقوف على حالاتهم، لتقديم العلاج والرعاية لهم لمدة 3 أشهر، على أن تمتد إلى 6 شهور".

وأردف قائلاً، "فتحنا باب التسجيل بالأمس للمحتاجين للرعاية المنزلية، وسيتم مناقشة جميع طلبات المتقدمين، وتخصيص الفرق الطبية في جميع محافظات قطاع غزة".

وأكد أن "تكافل" ستفتح باب التسجيل للمتطوعين من الممرضين ومختصي العلاج الطبيعي بمكافأة مالية رمزية لمدة 3 شهور، لتقديم الرعاية المنزلية للمرضى المحتاجين.

_______________

م.ر