ترامب: سنُرسل إمدادات طبية بقيمة 100 مليون دولار إلى إيطاليا

ترامب: سنُرسل إمدادات طبية بقيمة 100 مليون دولار إلى إيطاليا
  عربي ودولي

فتح ميديا-وكالات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنّه "تباحث هاتفياً مع رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، وأبلغه "بأن لدينا فائضاً من المواد التي لا نحتاج إليها، وسوف نرسل إلى إيطاليا ما قيمته حوالى 100 مليون دولار من الإمدادات الجراحية والطبية والاستشفائية".

وأعلن ترامب خلال مؤتمر صحفي، أن الولايات المتحدة، سترسل إمدادات طبية بقيمة 100 مليون دولار إلى إيطاليا، لمساعدة هذا البلد، الذي سجل أكبر عدد من الوفيات الناجمة عن (كوفيد-19)، مشدداً في الوقت نفسه على أهمية الأيام الثلاثين المقبلة من أجل التصدي للوباء.

وأكّد على أن شهر نيسان/ أبريل، سيكون حاسماً على صعيد مكافحة الوباء، حيث قال: "إنها 30 يوماً حيوية، سنفعل كل شيء خلال هذه الأيام الثلاثين".

وأضاف أن إنتاج أجهزة التنفس الاصطناعي في الولايات المتحدة، سيسجّل ارتفاعاً قوياً نظراً إلى اندفاع أكثر من 10 شركات لتصنيع هذه الأجهزة، واعداً بتصدير أي فائض منها إلى أوروبا، التي تفتقر إليها بشدة.

وتابع: "ما إن يزيد إنتاجنا من أجهزة التنفس الاصطناعي عن حاجتنا، سنرسلها إلى إيطاليا، سنرسلها إلى فرنسا، سنرسلها إلى إسبانيا، حيث يواجهون مشكلات رهيبة، وإلى دول أخرى إذا أمكن".

ـــــــ

م.ن