بين الممنوع والمسموح تبخر الطموح

بين الممنوع والمسموح تبخر الطموح
  حديث الساحة

قررت وزارة الزراعة منع استيراد العجول من السوق الاسرائيلي منعاً باتاً وذلك عير بيان لها وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء في جلسته رقم (18/20) بتاريخ 9/9/2019 

وقبل يومين صرح وزير الزراعة رياض عطاري أن الوزارة قررت استيراد 3600 طن من الزيتون المخصص للكبيس من إسرائيل والاردن ومصر لتلبية احتياجات المصانع والسوق الفلسطيني من هذه النوعيات.

وأمس صرح رئيس الوزراء د. محمد اشتية أن تصريح وزير الزراعة يعكس حالة كان معمولاً بها بالسابق وهي السماح لمصانع المخللات باستيراد نوعيات زيتون محددة ، وقال سنعالج هذا الأمر بما لا يضر بمصلحة المصانع أو المزارع ونعزز منتجنا الوطني .

وأكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن استراتيجية دولة فلسطين تستند إلى العديد من الركائز، منها استمرار بناء مؤسسات دولة فلسطين ، وتعزيز صمود شعبنا الفلسطيني على أرضه ، واستمرار الانفكاك عن سلطة الاحتلال في مختلف المجالات تنفيذا لقرارات المجلس الوطني جاء ذلك خلال لقاءه المنظمات العربية الامريكية في نيويورك أمس الأربعاء .

يعني احنا بطلنا عارفين في عند دولة فلسطين والسلطة تخطيط واستراتيجيات وقرارات والتزام فيها ، ولا كل واحد يغني على ليلاه وحسب مصالحه .

يعني ما بين الزيتون والعجول الوطن بيمون وبيهون ، المهم الوزراء ما يموتون ، وغمضوا عنيكم عن الانفكاك ، وسدوا أذنيكم ، أوعى حد فيكم يزعل أو يغضب أو يحتج أو يعترض ، أو حتى يعتقد أن حلمه طار واتبخر أو طموحة اتحطم ، أنتم تتعاملون مع محنكين مقطوعين الوصف .

 باختصار أنتم مخطوفين من عصابة تتحكم في كل شيء وعليكم السمع والطاعة .

طلال المصري أبو أدهم