بوريس جونسون يفوز بالأغلبية في البرلمان البريطاني

بوريس جونسون يفوز بالأغلبية في البرلمان البريطاني
  عربي ودولي

فتح ميديا - لندن -

أسفرت النتائج الرسمية لانتخابات البرلمان البريطاني التي أعلنت، اليوم الجمعة، عن فوز رئيس الوزراء المحافظ بوريس جونسون بالأغلبية، حيث سيشغل حزبه 326 من مقاعد مجلس العموم البالغ عددها 650.

وبعد فرز النتائج في 600 دائرة، وفق وكالة فرانس برس، سيتمثل المحافظون ب328 نائبا حسب أرقام نشرتها شبكتا "بي بي سي" و"سكاي نويز" ووكالة "برس أسوسييشن" وتؤكد الأغلبية الكبيرة التي حصل عليها المحافظون، مما يمهد الطريق لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي في 31 كانون الثاني/يناير المقبل.

وفي أول تعليق له، اعتبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن نتائج الانتخابات أعطت حكومته تفويضاً جديداً وقوياً لإنجاز الخروج من الاتحاد الاوروبي المقرر نهاية الشهر المقبل.

من جهته، هنّأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفوز بوريس جونسون بالانتخابات، وقال "ستكون بريطانيا والولايات المتحدة الآن حرة في إبرام صفقة تجارية جديدة ضخمة بعد بريكسيت، هذه الصفقة لديها القدرة على أن تكون أكبر بكثير وأكثر ربحية من أي صفقة يمكن عقدها مع الاتحاد الأوروبي".  

من جهته، قال زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيريمي كوربين، إنه لن يقود الحزب في الانتخابات المقبلة بعد أن أقر بأن نتائج الانتخابات كانت مخيّبة للآمال".

_____

ت . خ