بالسحر الإفريقي.. الأهلي يفك شفرة بيراميدز ويواصل سلسلة الانتصارات في الدوري

بالسحر الإفريقي.. الأهلي يفك شفرة بيراميدز ويواصل سلسلة الانتصارات في الدوري
  رياضة

فتح ميديا - القاهرة -

فاز الأهلي على مضيفه بيراميدز بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس ضمن الجولة الـ16 من الدوري الممتاز على ستاد الدفاع الجوي.

ورفع الأهلي رصيده إلى 39 نقطة في المركز الأول من جدول الترتيب بدون خسارة أي نقطة، وفي المقابل توقف بيراميدز عند 26 نقطة في المركز الخامس.

وتقدم بيراميدز في المباراة عن طريق علي جبر في الدقيقة 52، قبل أن يتعادل أليو بادجي في الدقيقة 77، ثم حسم أليو ديانج الفوز بالدقيقة 90+1.

أحداث المباراة

 

حاول الأهلي الضغط بشكل مبكر على دفاعات بيراميدز، واستطاع جونيور أجايى أن يهدد مرمى المهدي سليمان في الدقيقة 4 بعدما استلم كرة رائعة من عرضية لعبها علي معلول من الجانب الأيمن وسدد تجاه الزاوية البعيدة لكن حارس أصحاب الأرض أبعدها لركنية.

واستمرت أحداث الشوط الأول بين الفريقين، وسط امتلاك سلبي من جانب الأهلي للكرة، وتراجع عناصر بيراميدز بكثافة دفاعية ومحاولات من أجل الهجوم على مرمى الشناوي بكرات مرتدة، لم تحقق نجاح على مدار الثلث الأول من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 26 أتى الظهور الخطير الثاني من جانب الأهلي بعدما أرسل عمرو السولية كرة رائعة تجاه حسين الشحات على حدود منطقة الجزاء، فلعب عرضية تجاه مروان محسن الذي سقط أرضًا وطلب ركلة جزاء، لكن إبراهيم نور الدين أمر باستمرار اللعب.

وغادر عمر جابر المباراة في الدقيقة 40 من عمر المباراة متأثرًا بالإصابة التي تعرض لها، وشارك بدلًا منه عمر العيوني.

وفي الدقيقة 45 سنحت فرصة جديدة للأهلي بعدما لعب أحمد فتحي تمريرة بعرض الملعب داخل منطقة الجزاء وأخطأ حسين الشحات في التسديد لتضيع إمكانية تهديد مرمى المهدي سليمان.

تقدم علي جبر لصالح بيراميدز في الدقيقة 52 من رأسية بعدما أتت عرضية من ضربة ركنية من الجانب الأيمن إلى مدافع أصحاب الأرض الذي ارتقى بشكل رائع ووضع الكرة في الشباك.

وأجرى فايلر تبديلين دفعة واحدة بمشاركة وليد سليمان وأليو بادجي في الدقيقة 64 بدلًا من مروان محسن، ومحمد مجدي "أفشة".

وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 68 من أجل تهديد مرمى بيراميدز بعدما استلم وليد سليمان الكرة ولعب مزدوجة خلفية أمسكها المهدي سليمان بسهولة.

وتعادل أليو بادجي في الدقيقة 77 لصالح الأهلي بعد كرة عالية أرسلها علي معلول من كرة ثابتة في منتصف ملعب بيراميدز فاستقبلها أيمن أشرف بالرأس لتعود إلى أليو ديانج الذي سدد كرة ارتطمت في ركبة بادجي ليغير اتجاهها وتسكن الشباك.

وجاء التبديل الأخير للأهلي في الدقيقة 86 بمشاركة محمود عبدالمنعم "كهربا" بدلًا من حسين الشحات.

كاد علي جبر يسجل الهدف الثاني لصالح بيراميدز من ركنية أخرى في الدقيقة 90 استقبلها برأسية رائعة نحو الزاوية البعيدة لكن محمد الشناوي تألق في التصدي لها.

وحسم ديانج المباراة لصالح الأهلي في الدقيقة 90+1 بعد ركنية لُعبت سريعًا قبل عودة عناصر بيراميدز للدفاع فاستقبلها أليو بادجي بتهيئة بالرأس إلى ديانج الذي أسكنها في الشباك.

وتعرض أحمد أيمن منصور للإنذار الثاني في الدقيقة 90+3 من عمر المباراة بسبب الإعتراض على احتساب الهدف، ثم تعرض رجب بكار للطرد ببطاقة حمراء مباشرة ليكمل بيراميدز المباراة بتسع لاعبين فقط.

وبعد استئناف اللعب، أرسل عناصر بيراميدز كرة طويلة من الخلف للأمام سددها محمد الجباس مرة واحدة لكن تألق الشناوي في التصدي لها.

وانتهت المباراة بشكل مثير وسط اعتراضات ضخمة من عناصر بيراميدز، لكن استطاع الأهلي في النهاية تحقيق الفوز واستمرت سلسلة الانتصارات المحلية للمباراة الـ13 على التوالي.

____

ت .خ