الوادية يستعرض خطة عمل لجنة التعبئة الفكرية بساحة غزة

الوادية يستعرض خطة عمل  لجنة التعبئة الفكرية بساحة غزة
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا - غزة -

قال صلاح الوادية أمين سر لجنة التعبئة الفكرية بساحة غزة، إن لجنته يقع على كاهلها الدور الأكبر من بين مكونات تيار الاصلاح الديمقراطي في ساحة غزة لصقل وتمكين أعضاء التيار وزيادة معرفتهم وخبرتهم بالعمل التنظيمي والوطني والسياسي.

وأشار الوادية في تصريح خاص لموقع فتح ميديا، إلى خطة العمل المرحلية التي اعدتها اللجنة لمدة 6 شهور، وما تتضمنه من مواضيع ومرتكزات أساسية شاملة ومتكاملة ومنها، العمل التنظيمي وتسليط الضوء لأبناء تيار الإصلاح الديمقراطي على أهم مرتكزاته، والعمل الوطني  من خلال تعزيز المعلومات والمعارف الوطنية لأبناء التيار حول القضية الفلسطينية، والعمل السياسي من خلال معرفة آخر المستجدات السياسية المحلية والعربية والدولية.

ونوه أن اللجنة تسعى من خلال هذه المرتكزات مد أبناء التيار بالمعلومات ليكونوا على علم ودراية كاملة بما يدور حولهم في الشأن التنظيمي والوطني والسياسي.

وأوضح الوادية أن لجنة التعبئة شرعت بتنفيذ مجموعة من الأنشطة والندوات اليومية والأسبوعية التي تستهدف كافة المحافظات في قطاع غزة، وكذلك سلسلة من الجلسات التنظيمية التي سيتم تنفيذها بدءاً من الأسبوع المقبل لكل القواطع والمناطق والشعب والمربعات.

وبين أن هناك برنامج تدريبي مكثف يشمل العمل التنظيمي والوطني والسياسي بشقين معرفي من خلال تزويد ابناء التيار بحصيلة من المعلومات، وآخر إعداد كادر من أجل صقل مهارات وشخصيات الجيل المتقدم من ابناء تيار الإصلاح الديمقراطي في المحافظات.

وأضاف الوادية: "مخرج الخطة التي اعدتها لجنة التعبئة الفكرية بساحة غزة تدريب كل أبناء التيار في القيادة الوسطى، ووصول الجلسات التنظيمية لكل أبنائنا في المناطق والقواطع والمربعات".

وأردف: " تم اعداد وتدريب وتجهيز طواقم من المدربين منهم أكاديميين وآخرين تنظيميين ويمتلكون الخبرة في التدريب، سينطلقون الأسبوع المقبل للعمل بشقيه التدريبي والجلسات في كافة المحافظات".

وأشار إلى ان هذه البرامج لا تحتاج لإمكانيات كبيرة بقدر ما تحتاج إلى طواقم للتدريب ومتلقين للتدريب ، مبيناً أنه سيتم الاستفادة من كافة الطاقات والامكانيات التي يمتلكها كادر تيار الإصلاح الديمقراطي الموجودة بكافة محافظات القطاع.

وفي ختام حديثه، وجه الوادية الشكر لطاقم مجلس الإعلام على ما يبذله من جهود لتغطية البرامج والأنشطة التي تعقدها لجنة التعبئة الفكرية ومدى مساهمتهم في ايصالها لإخوة التيار وخارجه.

__________________

م.ر