المكتب الحركي للصحفين يعقد ملتقى الحوار الصحفي الأول

المكتب الحركي للصحفين يعقد ملتقى الحوار الصحفي الأول
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا-خاص

عقد المكتب الحركي المركزي للصحفيين بحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ساحة غزة. ملتقي الحوار الصحفي الأول، وذلك في مدينة غزة بحضور قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي وأعضاء المكاتب الحركية والصحفيين والعاملين في المؤسسات الإعلامية الفلسطينية، وذلك بمناسبة يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني. 

وقال سهيل جبر نائب معتمد ساحة غزة بحركة فتح، ان الصحافة مهنة توازي السلطة الرابعة وان الاعلاميين هم صورة الحق والحقيقة ، وانتم منحازون دوما الي الخفيفة من خلال انتمائكم الوطني العريق الممت، حتي تحقيقةاعدافناةفي الحرية والاستقلال. 

واضاف جبر ان دور صحفيي التيار الإصلاح الديمقراطي من أجل تشكيل حاضنه في يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني فإننا قادرين علي السير قدما من أجل حقوقنا الوطنية . 

وأشار جبر ان تأثير الإعلام والصحفيين قوي جدا في تشكيل الرأي العام من أجل مناصرة القضايا الاجتماعية والسياسية. 

وأوضح جبر، ان الأدوات الصحفية والإعلامية هي ادوات للضغط على الاحتلال وكشف جرائم بحق الشعب الفلسطيني ، وأن المطلوب من هذا الملتقي كيفية تطوير الادواتوالاعلامية المختلفة من أجل إصلاح القضايا العالقة . 

فقد تحمل التيار الإصلاحي أعباء كثيرة ونحن جميعا في معركة التغيير والتصحيح. 

ونقل جبر تحيات القائد دحلان والقائد سمير المشهراوي والقائد ماجد ابو شمالة للصحفيين المشاركين في الملتقي.

وأكد جبر علي دور الإعلاميين والصحفيين في الوصول الي الأهداف الفلسطينية من خلال توحيد لغة الخطاب الفلسطيني لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وبدورة قال شريف النيرب أمين سر المكتب الحركي المركزي للصحفيين بحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ساحة غزة "نريد أن نؤكد اننا جزء من الأسرة الصحفية العاملة في دولة فلسطين، وأن هذا المكان التنظيمي جزء من التيار الإصلاحي كلف نفسه ان يكون سفيرا للدفاع عن فكرة التيار الإصلاحي". 

وأكد النيرب على أن هذا الجسم سيكون جزء من ممارسة الديمقراطية من أجل عقد الانتخابات الحركية للصحفيين  

وأضاف "ونقول ان الصحافة هي رسالة المجتمع بشكل عام ، لذا انطلقت فكرة تشكيل المكتب الحركي المركزي للصحفيين".   

وقال النيرب "هذه المكاتب خطة الانطلاق نحو المشاركة الاجتماعية من أجل تبني قضايا مجتمعنا الفلسطيني، ونحن نتابع دور النقابات والتي تحدث المتغيرات في أنظمة الحكم والتي انطلقت من امام نقابات الصحفيين".

وأضاف النيرب ان المكتب الحركي جاهز لدعم نقابة الصحفيين وان يكون جزء منها، مشددا علي دور النقابة والكثل الصحفية في توحيد البرامج الصحفية من أجل توحيد كافة الجهود.

وأكد على حرص قيادة التيار علي دعم جهود الصحفيين والصحفيات، من أجل إيصال الرسالة الإعلامية.

_____

م.ن