بخصوص التمديد لرئيس الجامعة لولاية رابعة

المحكمة الإدارية تصدر وقف قرار مجلس الأمناء بجامعة الأزهر

المحكمة الإدارية تصدر وقف قرار مجلس الأمناء بجامعة الأزهر
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا - غزة -

قررت المحكمة الإدارية بغزّة برئاسة المستشار أكرم كلاب، وعضوية المستشارين: "علي زامل وإياد عاشور"، وقف تنفيذ القرار الإداري الصادر عن مجلس أمناء جامعة الأزهر المتضمن تعيين أ.د عبد الخالق الفرا رئيساً للجامعة لمدة ثلاثة سنوات.

وجاء في قرار المحكمة الصادر اليوم الخميس، أنّه بناءً على الدعوى المقدمة من نقابة العاملين بجامعة الأزهر في غزّة، ويمثلها: "د. أيمن شاهين، أ.د جبر الداعور، أ.د سامي أبو ناصر"، ضد مجلس أمناء الجامعة ويمثله د. خليل أبو فول، ورئيس الجامعة أ. د عبد الخالق الفرا، تقرر وقف قرار مجلس الأمناء إلى حين الفصل في الاستدعاء (2019/110) منازعات إدارية.

وكان رئيس نقابة العاملين بجامعة الأزهر في غزّة، د. أيمن شاهين، قد أعلن الأسبوع الماضي وقف كافة الفعاليات الاحتجاجية بالجامعة وإعادة افتتاح أبوابها، وذلك بعد الحصول على قرار من المحكمة بوقف تمديد مهام د. عبد الخالق الفرا كرئيس للجامعة للمرة الرابعة.

وقال شاهين في تصريح له: إنّه "تقرر وقف كافة الفعاليات أمام حرم الجامعة بدءًا من يوم الأربعاء الماضي بعد قرار المحكمة"، مُؤكّداً على أنّ القرار انتصار كبير للنقابة ومجلس العاملين.

يُذكر أنّ مجلس نقابة العاملين في جامعة الأزهر بغزّة أغلق أبواب الجامعة قبل نحو ثلاثة أسابيع رفضاً لقرار تمديد مهتم الدكتور عبد الخالق الفرا رئيسًا للجامعة لمدة جديدة بعد انقضاء ولايتين متتاليتين "8 سنوات"، بالإضافة إلى قرار الاستثناء الصادر عن مجلس الأمناء العام الماضي بإعادته رئيسًا للجامعة لمدة عام فقط.

 

وثيقة: نص قرار المحكمة الإدارية بشأن أزمة جامعة الأزهر في غزّة

وثيقة: نص قرار المحكمة الإدارية بشأن أزمة جامعة الأزهر في غزّة

_________________

م.ر