الصرف بالنسبة الجديدة

المالية برام الله : بدء صرف رواتب موظفي السلطة بالضفة وغزة اليوم عبر البنوك

المالية برام الله : بدء صرف رواتب موظفي السلطة بالضفة وغزة اليوم عبر البنوك
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا - غزة -

أعلنت وزارة المالية برام الله، أنه من المقرر أن تبدأ البنوك في فلسطين اليوم الأحد صرف رواتب الموظفين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح بيان الوزارة، أن الصرف سيتم بالنسب الجديدة التي أعلنها رئيس الوزراء محمد اشتية مؤخرًا وهي 60% من راتب شهر أغسطس و50% من راتب شهر فبراير الماضي.

وحسب إعلان سابق للوزارة الخميس الماضي، فإن صرف رواتب موظفي السلطة سيتم على النحو التالي:

- صرف كامل رواتب أسر الشهداء والجرحى والأسرى المحررين.

- صرف نسبة ٦٠% من رواتب الموظفين العموميين المدنيين والعسكريين في قطاع غزة والضفة الغربية.

- صرف كامل المبالغ المترصدة والمستحقة للموظفين عن شهر فبراير 2019، وبذلك تكون الوزارة قد قامت بتسديد كامل الرواتب الخاصة بشهر 02/2019.

الاستمرار بصرف علاوة بدل التنقل الثابت لجميع الموظفين العموميين المستحقين ولجميع محافظات الوطن.

كما أنه من المتوقع أن تشرع البنوك في صرف رواتب الموظفين في غزة والضفة بعد ظهر اليوم عبر الصراف الآلي فيما سيتم صرف رواتب السلطة داخل البنوك يوم غد الاثنين.

وفيما يتعلق برواتب المتقاعدين العسكريين، أعلنت الوزارة أنه لم يتم تحديد صرف رواتبهم في قطاع غزة والضفة، حيث توقعت مصادر بنكية في غزة أن يتم صرف رواتب المتقاعدين العسكريين داخل البنوك يوم غدٍ الاثنين في جميع محافظات الوطن.

يشار إلى أن الحملة الوطنية المناصرة للمتقاعدين الماليين في غزة طالبت الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية ، بإلغاء قرار "التقاعد المالي" الذي اتخذته الحكومة الفلسطينية السابقة برئاسة الدكتور رامي الحمد الله.

وحسب البيان الصحفي الذي أصدرته الحملة الوطنية، فقد جرى مساء أمس السبت إطلاق الحملة الوطنية المناصرة للمتقاعدين الماليين في قطاع غزة في وزارتي التعليم والصحة وغيرهما.

____________

م.ر