اللجنة الكشفية بمجلس الشباب الفلسطيني تنفذ اليوم التدريبي الإرشادي "إرادة - قوة - عطاء" بمحافظة غزة

اللجنة الكشفية بمجلس الشباب الفلسطيني تنفذ اليوم التدريبي الإرشادي "إرادة - قوة - عطاء" بمحافظة غزة
  أنشطة وفعاليات

فتح ميديا - غزة -

نفذت لجنة مستقبل وطن الكشفية محافظة غزة وبمشاركة محافظة رفح ، اليوم الجمعة 6/12/2019 يومها التدريبي الإرشادي بعنوان "إرادة - قوة - عطاء" لمرحلة المرشدات والمنجدات وذوي الإعاقة ل 90 منتسبة على أرض النادي البحري بغزة.

وبدأ اليوم التدريبي بتجهيز أرض المخيم ونصب الخيام ومراسم رفع العلم الفلسطيني، وأيضا العديد من المحاضرات النظرية من تاريخ الحركة الكشفية، الوعد والقانون الكشفي ،عرفاء الطلائع و أهميتها في تأسيس جيل واعي متطور كشفيا واجتماعيا.

وتخلل الشق الثاني من اليوم التدريبي الجانب العملي من التشكيلات الكشفية وأنواع النيران، والتدريب على المشاه والاتجاهات والربطات والعقد الكشفية التي تخدم المنتسبين في الحياة العملية وكيفية التصرف في جميع الظروف وأي وقت.

ومن جهته أكد أمين سر مجلس الشباب الفلسطيني- ساحة غزة الأخ إياد الدريملي على ضرورة استمرار تنفيذ مثل هذه التدريبات لأهميتها الكشفية التي تسهم في تأهيل وتطوير وتدريب قدرات المرشدات علميا وعمليا وكشفيا، و تنمي قدراتهم ومهاراتهم الذاتية والمجتمعية.

وقال منسق لجنة مستقبل وطن الكشفية بمحافظة غزة الأخ أدهم الشريف أن هذه التدريبات ضمن الخطة السنوية لتأهيل وتدريب المرشدات وليست أولها التي تعمل على دمج وبناء وصقل المنتسبين وتفعيلهم بالمجتمع.

 

_____________

م.ر