اللجنة القانونية لفتح: سنتخذ الإجراءات القانونية لوقف القرار التركي بحق النائب دحلان

اللجنة القانونية لفتح: سنتخذ الإجراءات القانونية لوقف القرار التركي بحق النائب دحلان
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا-غزة

قالت اللجنة القانونية في حركة فتح – ساحة غزة، إنها تنظر بعين الخطورة إلى تطور الأحداث من الحكومة التركية وفي خطوة خطيرة ومدانة على مستوى الوطني الفلسطيني والعربي والإسلامي بإدراج النائب محمد دحلان على قائمة الإرهاب في تركيا.

وأوضحت اللجنة في بيان صادر عنها اليوم السبت 14/12/2019، أن هذا العمل يتعارض مع العلاقات الدبلوماسية والسياسية المتعارف عليها بين دول العالم ويتعارض مع الحصانة التشريعية الفلسطينية التي يتمتع بها النائب دحلان بموجب القانون الفلسطيني والقوانين الدولية، ويعتبر تحدي واضح لكل القوانين والأعراف القانونية والأخلاقية والإنسانية العربية والدولية.

وأكدت على أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية اللازمة لوقف ومحاربة هذا القرار غير القانوني أمام كافة الجهات القانونية والقضائية الدولية المختصة.

ودعت اللجنة مؤسسات حقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع الدولي إلى الوقوف عند مسؤولياتها والتحرك فورًا لإيقاف الانتهاكات القانونية والإنسانية التي يتعرض لها النائب دحلان وإلزام الحكومة التركية باحترام القانون الدولي والعلاقات والأعراف والمعاهدات الدولية والإنسانية.
 

نص البيان كامل:

بيان قانوني حول إدراج الحكومة التركية إسم عضو المجلس التشريعي الفلسطيني النائب / محمد دحلان على قائمة الإرهاب في تركيا

تنظر اللجنة القانونية في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح – ساحة غزة بعين الخطورة إلى تطور الأحداث من الحكومة التركية وفي خطوة خطيرة ومدانة على مستوى الوطني الفلسطيني والعربي والإسلامي بإدراج إسم النائب/محمد دحلان على قائمة الإرهاب في تركيا 

وهذا ما يتعارض مع العلاقات الدبلوماسية والسياسية المتعارف عليها بين دول العالم ويتعارض مع الحصانة التشريعية الفلسطينية التي يتمتع بها النائب /محمد دحلان بموجب القانون الفلسطيني والقوانين الدولية،ويعتبر تحدي واضح لكل القوانين والأعراف القانونية والأخلاقية والإنسانية العربية والدولية.

إن اللجنة القانونية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح – ساحة غزة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية اللازمه لوقف ومحاربة هذا القرار غير القانوني أمام كافة الجهات القانونية والقضائية الدولية المختصة،وتدعو مؤسسات حقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع الدولي إلى الوقوف عند مسؤولياتها والتحرك فورًا لإيقاف الإنتهاكات القانونية والإنسانية التي يتعرض لها عضو المجلس التشريعي الفلسطيني النائب/محمد دحلان وإلزام الحكومة التركية بإحترام القانون الدولي والعلاقات والأعراف والمعاهدات الدولية والإنسانية.
غزة في :2019/12/14م
                                                                      اللجنة القانونية – ساحة غزة
حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح

ــــــــــ

م.ن