اللجنة الحكومية بغزة تُعلن عن قرارات مهمة بشأن فيروس "كورونا"

اللجنة الحكومية بغزة تُعلن عن قرارات مهمة بشأن فيروس "كورونا"
  آخر الأخبار

فتح ميديا - غزة -

أعلن رئيس لجنة المتابعة الحكومية بغزة محمد عوض، عن اتخاذ الكثير من الإجراءات المتعلقة بحماية المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية بغزة وتوفيرها بسعر مناسب.

وأفاد خلال مؤتمر صحفي مساء يوم الثلاثاء حول آخر مستجدات انتشار فيروس "كورونا"، بأن كافة الوزارات والأجهزة الحكومية تواصل القيام بكل الجهود الممكنة من إجراءات وقرارات من أجل خدمة أبناء شعبنا في كل القطاعات، وتحصين مجتمعنا من الفيروس، والتخفيف من آثاره، رغم قلة الإمكانات والحصار المفروض على قطاع غزة منذ 14 عامًا.

وجدد دعوته للمواطنين بالتعامل مع هذه المرحلة بكل جدية، والالتزام بتعليمات وإجراءات الوقاية والسلامة التي تصدرها الجهات المختصة، والتخفيف من تحركاتهم قدر الإمكان وفي إطار الضرورة، مشيرًا إلى أن السلع الأساسية التي تنتج محليًا، هناك إجراءات تم العمل بها لتدعيمها للحفاظ على المخزون الاستراتيجي لشعبنا.

وفيما يتعلق بالإجراءات المتعلقة بالتربية والتعليم، أوضح أنه تقرر تمديد إغلاق المدارس والجامعات حتى إشعار آخر.

ونوَّه إلى أنه سيتم الإعلان عن تخصيص مبلغ إغاثي بقيمة مليون دولار لعشرة آلاف أسرة من أصحاب الدخل اليومي الذين تضرروا من حالة الطوارئ الحالية، داعيًا الجميع لدعم شرائح المجتمع الفلسطيني المختلفة.

وأضاف عوض، أنه تقرر صرف مبلغ مليون شيكل كتبرعات من مستحقات موظفي الحكومة بغزة لمبادرة "عيلة واحدة" لتوزيعها على الأسر الفقيرة غير المستفيدة من أية حملات بواقع 200 شيكل لكل أسرة.

وأشار إلى أنه تم الإيعاز ببدء إجراءات استيعاب كوادر بشرية جديدة لوزارة الصحة، متابعًا أنه سيتم صرف رواتب الموظفين الخميس المقبل، وفق إجراءات احترازية لمنع التجمع حيث سيتم توزيع الرواتب وفق مديرياتهم.

_____________

م.ر