الكشف عن جنسيات ضحايا حريق "حافلة العمرة" بالمدينة المنورة

الكشف عن جنسيات ضحايا حريق "حافلة العمرة" بالمدينة المنورة
  آخر الأخبار

فتح ميديا-وكالات

أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، عن ارتفاع عدد قتلى حادث حريق "حافلة العمرة" بالمدينة المنورة الذي وقع مساء أمس الأربعاء.

وكشفت الوكالة في بيان صحفي اليوم الخميس، عن تفاصيل جديدة حول الحادث المفزع الذي أعاد للأذهان حوادث السنوات الماضية التي وقعت بالمملكة السعودية.

وأفادت "واس" بأّن عدد قتلى حادث "حافلة العمرة" بالمدينة المنورة ارتفع إلى (35) معتمرًا، وإصابة (4) آخرين، وذلك إثر حادث اصطدام حافلة بمعدة ثقيلة.

ومن جانبه، صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة المدينة المنورة، بأنّه عند الساعة السابعة من مساء أمس، باشرت الجهات الأمنية المختصة بمساندة من هيئة الهلال الأحمر السعودي، بفتح تحقيق حول حادث اصطدام حافلة خاصة مُستأجرة تنقل (39) تسعة وثلاثين شخصاً من المقيمين بالمملكة، من جنسيات آسيوية وعربية بمعدة ثقيلة (شيول).

وأوضح أنّ ذلك تم بمركز الأكحل بمنطقة المدينة المنورة حيث نتج عن ذلك وفاة (35) وإصابة (4) من ركابها ونقلهم إلى مستشفى الحمنة، حيث باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك.

وقد نشرت وسائل إعلام سعودية تقريراً عن الحادث الواقع على الكيلو 170 في طريق الهجرة، والذي وقع بين مركبة وحافلة تقل معتمرين من جنسيات مختلفة.

بدوره، أشار موقع "سبق" السعودي إلى أنّ النيران اشتعلت في حافلة المعتمرين، وأسفر الحادث عن وفاة وإصابة العشرات من المعتمرين.

كما ذكرت المصادر الأمنية السعودية، أنّه تم نقل المصابين والقتلى عن طريق الهلال الأحمر والصحة إلى مستشفى الحمنة ووادي الفرع، حيث وصلت فرق المرور ودوريات الأمن إلى موقع الحادث، لمعرفة ملابسات تلك الحادثة والرجوع إلى سببها والمتورط فيها.

وفي السياق ذاته، كشفت صحيفة "عاجل" السعودية، أنّ قائد الحافلة سوري الجنسية، بينما ينتمي معظم ضحايا الحادث إلى الجنسية الباكستانية.

ـــــــــ

م.ن