ليرتفع عدد الإصابات لـ 49

الصحة بغزة: تسجيل 29 إصابة بفايروس كورونا من العائدين للقطاع

الصحة بغزة: تسجيل 29 إصابة بفايروس كورونا من العائدين للقطاع
  الخبر الرئيسي

فتح ميديا - غزة -

أكد وكيل وزارة الصحة في غزة د.يوسف أبو الريش، تسجيل 29 إصابة من بين العائدين خلال الأيام الأخيرة ليرتفع اجمالي إصابات لـ 49 حالة.

وأوضح أبو الريش خلال حديثه بمؤتمر مركز الإعلام والمعلومات الحكومي عصر يوم الخميس، أنّ إجمالي الحالات المسجلة بفيروس كورونا في قطاع غزة 49 إصابة منذ مارس الماضي.

وقال:" أنه يجرى  الآن دراسة خيارات بينها فرض حظر التجوال في القطاع لحماية شعبنا من فيروس كورونا"، مشيراً إلى ان الإصابات المكتشفة اختلطت بعشرات العائدين إلى قطاع غزة ويتم فحص شبهة اختلاطهم بأشخاص خارج مراكز الحجر.

وبين أن وزارة الصحة ورغم اتخاذها لكافة الاجراءات والتدابير الا أن هذه الاجراءات لاتضمن بالقطع عدم تسرب اي حالات داخل قطاع غزة .

وأضاف أبو الريش: "بناء على ماتقدم فان خلية الأزمة في قطاع غزة ولمتابعة المستجدات ستكون في حالة انعقاد دائم ويتم مدارسة كافة الخيارات التي تضمن سلامة شعبنا ومن بينها فرض حظر التجوال".

وفي السياق، قال خليل الحية عضو المكتب السياسي لحماس: "ارتفاع أرقام المصابين في قطاع غزة مؤشر ونذير خطر كبير يتهدد القطاع، ونطالب أبناء شعبنا بمزيد من الالتزام بإجراءات السلامة.

وتابع: "ناقشنا بكل مسؤولية فرض حظر التجوال في أيام العيد حماية لشعبنا وتم إرجاء الأمر حتى استكمال الإجراءات والتأكد من مخالطة المصابين لأشخاص خارج المراكز".

وأكد على  أبناء شعبنا بوجوب الالتزام بالإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها من وزارة الأوقاف بالتباعد خلال صلاة الجمعة غداً.

وأشار الحية هناك إجراءات ستعلنها وزارة الداخلية والجهات المختصة بشأن أماكن التجمعات العامة، وسيتم إغلاق المعابر للأفراد تماما حتى نهاية يوليو 2020.

________________

م.ر